الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:33 ص

في أول لقاء بقيادات "المالية".. كجوك يطلق "حزمة وعود"

أحمد كجوك وزير المالية الجديد، خلال لقاء مع قيادات الوزارة

أحمد كجوك وزير المالية الجديد، خلال لقاء مع قيادات الوزارة

ولاء عدلان

A A

أكد وزير المالية الجديد أحمد كجوك، أن وزارته ستعمل على مساندة الفئات الأولى بالرعاية خلال الفترة المقبلة، بهدف الحد من الآثار المرتبطة بالموجة التضخمية المترتبة على التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية. 

وقال كجوك خلال اجتماع مع قيادات الوزارة بمختلف قطاعاتها، إننا نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين بكل السبل خلال المرحلة المقبلة، كما سنعمل على وضع وتنفيذ سياسات مالية أكثر تحفيزًا للاستثمار والإنتاج والتصدير ونمو القطاع الخاص. 

وشدد، في بيان صحفي، على أن الدولة لديها رغبة حقيقية في تهيئة بيئة أعمال تنافسية وإطلاق طاقات التصنيع المحلي على نحو يسهم في تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية، مضيفا من الضروري أن نكون أكثر انفتاحًا ودعمًا للمستثمرين المحليين والدوليين من أجل جذب المزيد من الاستثمارات وتنشيط حركة الاقتصاد. 

وتعهد بتقديم كل الدعم للارتقاء بمستوى الأداء في الوزارة، وتحقيق نتائج تفوق المستهدفات في جميع الملفات، موضحا اهتمامه بوضع وتنفيذ سياسات أكثر استهدافًا لخفض مديونية الحكومة ووضع الدين العام في مسار نزولي مستدام، جنبًا إلى جنب مع خفض عجز الموازنة وتحقيق فائض أولي. 

من جانبه قال نائب وزير المالية للسياسات المالية، ياسر صبحي إن المواطن هو الهدف الأساسي لأي سياسات مالية، وسنعمل على مساندة الفئات الأكثر احتياجًا ودعم مسار تحقيق الاستقرار الاقتصادي. 

وأوضح نائب وزير المالية للضرائب شريف الكيلاني أنه من المستهدف خلال الفترة المقبلة بناء نظام ضريبي أكثر قدرة على دمج الاقتصاد غير الرسمي وتحقيق العدالة الضريبية. 

search