السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

رفع الرايات الحمراء بالشواطئ.. تحذير للمصطافين بالإسكندرية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

الإسكندرية - الاء محمود

A A

حذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية، الزوار اليوم من خطر السباحة على شواطئ القطاع الغربي، بعدما شهدت المنطقة هبوب رياح شديدة صباح اليوم، أدت إلى ارتفاع ملحوظ في منسوب مياه البحر وزيادة في ارتفاع الأمواج.

ووجهت إدارة السياحة والمصايف، نداءاتها إلى الرواد والمصطافين لتوخي الحذر وعدم المخاطرة بالسباحة حتى تهدأ الأحوال الجوية، وتم بالفعل إخلاء شواطئ القطاع الغربي، ومنع دخول البحر حرصًا على سلامة الجميع، كما تم تعزيز تواجد فرق الإنقاذ على أبراج المراقبة.

وفي إطار جهودها للتأكد من سلامة الزوار، ناشدت محافظة الإسكندرية، الجميع بالامتثال لتوجيهات فرق الإنقاذ والامتناع عن دخول البحر أو استخدام البدلات البحرية حتى تحسن الأحوال الجوية. محذرة من خطورة السباحة في الشواطئ ذات المواج الكبيرة مثل شواطئ القطاع الغربي.

وتم تكثيف تواجد الغطاسين، على مدار اليوم لمساعدة أي شخص يحتاج إلى مساعدة في المياه، وتوجيه توعية مستمرة للزوار بأهمية الالتزام بالتعليمات الأمنية وعدم المجازفة بسلامتهم في البحر خارج المناطق المخصصة للسباحة.

وتحرص السلطات المحلية في الإسكندرية على استمرار مراقبة الأحوال البحرية وتقديم الدعم اللازم للزوار لضمان قضاء إجازتهم بأمان وراحة.

search