الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

طلب برلمانيٌّ باستدعاء وزير التعليم الجديد

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

محمد حسن

A A

طالب عضو مجلس النواب، محمود قاسم، وزير التربية والتعليم الجديد، محمد عبد اللطيف، التدخل بعد قرار بعض المدارس الخاصة رفع مصروفاتها للعام الدراسي الجديد بنسب وصلت إلى 100%.

زيادة المصروفات 

وقال قاسم في طلب إحاطة، إن زيادة المصروفات بهذا الشكل، يتنافى مع أي قواعد عامة لرفع الأسعار، والتي تصل في أقصاها إلى 10% فقط سنويا ما يزيد من أزمة أولياء الأمور.

وتساءل قاسم في طلبه عن المنوط به تحديد الرسوم الدراسية داخل مختلف المدارس الخاصة، وهل الوزارة تقوم بالرقابة على هذا الملف؟

وطالب عضو النواب من رئيس المجلس، إحالة طلبه إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس، واستدعاء وزير التربية والتعليم، للرد على تساؤلاته.

وكانت ضجّة كبيرة أثيرت حول عبداللطيف، وموجة طعن في شهاداته العلمية الحاصل عليها (الدكتواره والماجستير)، وسط صمت مريب ومُقلق ودون رد أو توضيح من الوزير نفسه أو الوزارة.

واتضح أن الدكتوراه التي حصل عليها الوزير من كارديف سيتي "Cardiff City University"، وهي جامعة وهمية، لا وجود لها في الواقع، ولم يتم الاعتراف بها من أي جهة رسمية أو أكاديمية، ولا تقدم برامج أكاديمية معتمدة، وشهاداتها غير معترف بها.

الوزير يرد

كما أن الجامعة الوهمية التي وضعها الوزير في سيرته الذاتية يتشابه اسمها كثيرًا مع أخرى عريقة في المملكة المتحدة وهي كارديف "Cardiff University" التي تأسست عام 1883، وتُصنف ضمن أفضل 200 جامعة في العالم، ما يعني أن الأولى سرقت الاسم مع إضافة "سيتي".

ورد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما أثير من لغط حول سيرته الذاتية، والتشكيك في مؤهلاته لتولي المنصب.

وقال الوزير، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز”، إنه يمتلك خبرة حوالي 25 عاما في المجال التعليمي، مؤكدًا أنه مهتم بالتعليم “الأونلاين” والمدمج منذ 12 عاما، وعلى دراية كاملة بالتغيرات الكبيرة التي يشهدها التعليم في العالم.

search