السبت، 05 أكتوبر 2024

10:07 ص

ناجلسمان بعد وداع اليورو : لا تتوقعوا إصلاحًا شاملا لألمانيا

جوليان ناجلسمان

جوليان ناجلسمان

محمود صبري

A A

قال جوليان ناجلسمان مدرب ألمانيا يوم السبت إن الفريق لن يخضع لأي تغييرات جذرية بعد خروجه من ربع نهائي بطولة أوروبا 2024 لكنه سيعزز صفوفه ويحسن أدائه.

وخرج المنتخب الألماني من دور الثمانية على يد المنتخب الإسباني بعد الهزيمة بهدفين مقابل هدف وحيد، بعد سنوات من الأداء السيئ في البطولة تحت قيادة أسلاف ناجلسمان.

وقال ناجلسمان في مؤتمر صحفي وهو يمسح دموعه بصوت متقطع: "لم أشارك في بطولة أخرى ولكن قيل لي إنه ليس من المعتاد أن يغادر كل لاعب المعسكر والدموع في عيونه بعد ستة أسابيع من اللعب معا".

وأضاف "سنحاول تعزيز الأمور الآن وعدم إطلاق بداية جديدة تمامًا، سيتم استغلال مباريات دوري الأمم الأوروبية من سبتمبر فصاعدًا حتى نتمكن من التطور بشكل أكبر".

ولم تفز ألمانيا بأي لقب كبير منذ عقد من الزمان، وسيتعي عليها الانتظار عامين آخرين على الأقل في كأس العالم 2026، للفوز باللقب.

توالي الراحلين 

وبعد خروج ألمانيا من بطولة أوروبا، قرر لاعب الوسط توني كروس اعتزال اللعب الدولي، بينما من المتوقع على نطاق واسع أن ينهي عدد من اللاعبين الآخرين، بما في ذلك توماس مولر ومانويل نوير، مسيرتهم الدولية.

وقال ناجلسمان الذي تولى المسؤولية في سبتمبر من العام الماضي "ما زلنا في مرحلة التطوير وهذا أمر طبيعي بعد الأعوام السابقة، لدينا فريق يضم 26 أو 27 أو 28 لاعبا يمكنهم اللعب في كأس العالم".

وأشار ناجلسمان "سنفتقد أحد الأعمدة الرئيسية وهو توني كروس وسنرى ما إذا كان الآخرون سيتبعوننا".

وتابع :" لا جدوى من الخضوع لأي إصلاحات كبرى لأننا نتمتع بمناخ جيد للغاية وهذا يشكل أساسًا جيدًا للبناء عليه، سأستمر في عملي بالطريقة التي بدأت بها".

أدوار الشباب في المستقبل 

ويبدو أن العديد من اللاعبين الشباب، بما في ذلك فلوريان فيرتز وجامال موسيالا، مستعدون لتولي أدوار قيادية، وقال ناجلسمان إنه واثق من أنه بدعم من الجماهير، سيواصل المنتخب الوطني التحسن.

واختتم “لقد قلت دائمًا إننا بحاجة إلى وقوف الجماهير خلفنا بعد البطولات السيئة السابقة، كانت لدينا رؤية وإيمان بقدرتنا على القيام ببعض الأشياء الجيدة، كنت أتمنى أن أقدم للجماهير المزيد للفوز باللقب”.

search