الجمعة، 12 يوليو 2024

05:23 ص

تطور جديد في قضية وفاة زوجة عبد الله رشدي.. ماذا حدث؟

الشيخ عبدالله رشدي

الشيخ عبدالله رشدي

حبيبة ناصر

A A
سفاح التجمع

قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم السبت، إحالة واقعة اتهام طبيب نساء وتوليد بالتسبب في وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي، إلى الطب الشرعي، لإعداد تقرير نهائي بالواقعة.

وقال أحمد مهران، محامي المدعي، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن المحكمة ناقشت اليوم الطبيب الشرعي للوقوف على الملابسات الأخيرة في قضية اتهام طبيب في وفاة زوجة عبدالله رشدي.

الطب الشرعي

أكد مهران، أنه بمناقشته الطبيب الشرعي، تبين وجود أخطاء في التقرير، مؤكدًا أنه بناء على ذلك التقرير قررت المحكمة إحالة القضية إلى الطب الشرعي مرة أخرى، لإعداد تقرير نهائي خلال 30 يوم. 

وكانت قد قررت جهات التحقيق إحالة طبيب نساء وتوليد شهير إلى المحاكمة الجنائية في واقعة وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

أصدرت النيابة العامة قرارها، بعد ورود تقرير الطب الشرعي، الذي أفاد بتحمل طبيب النساء المسؤولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، الذي أدى إلى الوفاة.

تصريحات عبدالله رشدي

في ندوة أعدتها "تليجراف مصر"، قال الداعية الإسلامي، عبدالله رشدي، إن أفكار الأشخاص القائمين على مؤسسة "تكوين" تحمل في طياتها الكثير من الأمور المرفوضة، مشيرًا إلى أن المؤسسة تعمل على تدمير البنية الدينية للشباب، وستجعل المجتمع يلتهم بعضه.

وأضاف رشدي "أنا دايمًا بقول نحول أعضاء تكوين للقضاء فورًا.. بس أنا هرد عليهم ولن أسكت ولن أتأنى.. على الله يتعقلوا ويعرفوا إن اللي بيقدموه ده عبث مش فكر.. والقضاء هياخد مجراه.. والأزهر ليس مقصر نهائيًا".

فتاوى جدلية

بشأن الفتاوى الجدلية التي أصدرها حول المرأة، علق رشدي على ما نُسب إليه من تصريحات حول أن المرأة العاملة "استروكس"، قائلاً "لا يصح للفتاة اتباع تيار إنه لو شغلك تعارض مع البيت يبقا طظ في البيت".

وأضاف أنه لا يوجد سن محدد للزواج في الدين الإسلامي، مؤكداً أن القضية خاضعة للعرف فقط، فإذا كانت الفتاة قوية بدنيًا ولن تتأثر سلبيا بالزواج، فيجوز لها الزواج.

واختتم رشدي بقوله إنه يرفض تزويج ابنته صاحبة الـ 16 عامًا، معلقًا "والله لو عندها 20 سنة ما هجوزها".

search