السبت، 05 أكتوبر 2024

11:46 ص

وزير التموين: ندرس فرض "التسعيرة الجبرية"

الدكتور شريف فاروق وزير التموين

الدكتور شريف فاروق وزير التموين

جاسم حسن

A A

أعلن وزير التموين،  الدكتور شريف فاروق، بدء تنفيذ تعليمات وردته خلال أول لقاء جمعه برئيس الوزراء، وتركزت حول أهمية ضبط الأسعار وتقديم خدمات مبتكرة تلبي حاجات المواطنين.

وقال فاروق، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، إن الوزارة تدرس فرض التسعيرة الجبرية على بعض السلع الأساسية، لضمان استقرار الأسعار في الأسواق.

أضاف، أن هناك جهودًا مكثفة تُبذل لضمان توافر السلع وتحقيق استقرار في الأسعار، وهو ما يجري بالتوازي مع مراقبة تحركات السوق بشكل دقيق منذ مارس الماضي.

أكد وزير التموين أن الهدف الرئيسي للوزارة يتجاوز توفير السلع وتقديمها بأسعار مناسبة، إلى دعم المواطنين بطريقة تضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وفي هذا الإطار، نوه الوزير بأن رئيس الوزراء كلفه بطرح مسألة ماهية الدعم - سواء كان نقديًا أم عينيًا - للنقاش في الحوار الوطني.

لتحقيق هذا الهدف، ذكر الدكتور شريف فاروق، أنه تواصل مع ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، لعرض نتائج هذا النقاش بعد انعقاد الحوار.

أكد الوزير أهمية الدقة في تنقيح البيانات واستخدام التكنولوجيا لتحقيق الكفاءة والفعالية في تقديم الدعم، وهو ما تم التنسيق بشأنه مع وزارة الاتصالات وكل الجهات المعنية بتقديم الخدمات والتي تحتفظ بالبيانات اللازمة لهذا الغرض.

search