الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

هل مضغ الطعام 32 مرة مفيد للصحة؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

من خلال مضغ الطعام جيدا 32 مرة، فإننا لا نساعد عملية الهضم لدينا فحسب، بل نعزز أيضًا عادات الأكل الواعية وصحة أفضل بشكل عام.

يعد مضغ الطعام جزءًا طبيعيًا وضروريًا من عملية الهضم، وهو ينطوي على تقسيم قطع كبيرة من الطعام إلى قطع أصغر يمكن التحكم فيها بسهولة ويمكن للجسم ابتلاعها وهضمها بسهولة.

 على الرغم من عدم وجود قاعدة محددة لعدد المرات التي يجب على الشخص مضغ طعامه فيها، إلا أن التوصية الشائعة هي مضغ كل قضمة 32 مرة على الأقل.

كلما تناولنا الطعام بسرعة، يخبرنا الخبراء أن نأكل ببطء ونمضغه جيدًا 32 مرة على الأقل، ويوصي كثيرون أيضًا أن مضغ الطعام 32 مرة له فوائد صحية عديدة. 

قاعدة مضغ الطعام 32 مرة معمول بها منذ القدم وهناك أسباب علمية وصحية وراءها، كما أنه يمنح دماغنا وقتًا كافيًا لتلقي إشارات من معدتنا بأننا ممتلئون، مما يمنع الإفراط في تناول الطعام.

 وفي هذا الصدد، نشر موقع انديا تي في الهندي، فوائد عديدة لمضغ الطعام على مهل.

تحسين عملية الهضم: كلما تم مضغ الطعام أكثر، كلما تفتت إلى قطع أصغر، وهذا يساعد على عملية الهضم في المعدة ويسهل عملية هضم الطعام بشكل سليم.

يتم امتصاص الفيتامينات والمعادن بشكل صحيح: عن طريق مضغ الطعام بشكل صحيح، يتم امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فيه بشكل أفضل، ونتيجة لذلك، يحصل الجسم على الفيتامينات والمعادن الأساسية بشكل صحيح.

التحكم في الوزن: تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام أكثر يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، وهذا يجعلك تتناول كميات أقل من الطعام، مما يساعد في التحكم في الوزن. 

search