الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 م

موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي

ملتقى القاهرة الدولي للحكي

ملتقى القاهرة الدولي للحكي

زياد محمد

A A

تنطلق الدورة الأولى لـ"ملتقى القاهرة الدولي للحكي" كأول فعالية تحتفي بفن الحكي، وتقدم للجمهور  حكائين من مختلف دول العالم، في نوفمبر المقبل.

تتضمن الفعالية ورش عمل، وأنشطة تفاعلية متعددة، تحتفي بالتواصل البشري عبر الحكاية، وتعزز الشعور بالتبادل الثقافي بين الحضارات المختلفة، بحسب بيان رسمي.

ملتقى القاهرة للحكي ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارات ومؤسسات مصرية ودولية أخرى، وبمبادرة من صناعه؛ المخرج عادل حسان رئيس الملتقى، والممثل والحكاء المصري محمد عبدالفتاح المدير الفني، والممثلة والناشطة الثقافية منى سليمان مديرًا تنفيذيًا للملتقى.

يرأس لجنة الملتقى العليا الإعلامي محمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا، والشريك المؤسس للملتقى.

من جانبه قال المخرج عادل حسان إن الملتقى ينطلق ارتكازًا على قوة الحكي، باعتباره شكلًا مهمًا للتواصل البشري، ويتبناه كأداة للتعبير عن الذات، معتمدًا على تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.
وأضاف “يتضمن الملتقى عددًا من الأنشطة والأقسام والفعاليات سنعلن عنها تباعًا، وهو نتاج شراكة بين مؤسسات "اسمعونا" و"بيت الحواديت" و"وصلة للفنون" مستفيدًا من إمكانيات هذه المؤسسات لصناعة حدث فريد من نوعه".

وتتوزع أنشطة وفعاليات الملتقى على محافظات القاهرة، والفيوم، والبحيرة، والإسماعيلية، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر.

المدير التنفيذي للملتقى منى سليمان قالت إن الدورة الأولى تستضيف خمسة حكائين دوليين، وتقدم عروضها بعدة لغات، لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع.
وأضافت أنه من المقرر أن يعلن الملتقى خلال أيام عن تشكيل مجلس الأمناء الذي سيتولى وضع السياسات المستقبلية له.

وأضافت أن الملتقى يحظى باهتمام واسع بعد حصوله على موافقة اللجنة الدائمة للمهرجانات بوزارة الثقافة.

search