الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

إعصار بيريل يضرب تكساس.. توقعات برياح مدمرة وفيضانات

إعصار بيريل يضرب تكساس

إعصار بيريل يضرب تكساس

خاطر عبادة

A A

أكد مسؤولون أمريكيون أن الإعصار بيريل سيضرب تكساس الليلة مصحوبا بمزيج من العواصف والأمطار والرياح المدمرة الليلة. 

ومن المحتمل حدوث فيضانات خطيرة في بعض المناطق، حيث من المتوقع هطول ما يصل إلى 8 إلى 12 بوصة من الأمطار، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم رصد بعض الأمطار بالفعل، مما دفع السكان إلى إخلاء بعض المدن الساحلية مثل تلك الموجودة في مقاطعة ريفوجيو، وهناك، أصدرت مدن مثل بايسايد، وريفوجيو، وودزبورو، أوامر إخلاء إلزامية.

وتأتي هذه الأوامر بعد أقل من أسبوع من تسجيل إعصار بيريل تاريخا باعتباره أول عاصفة تتطور إلى الفئة الخامسة فوق المحيط الأطلسي، حيث غذت الرياح والعواصف العارمة الدفء القياسي للمحيط. 

وضرب الإعصار المكسيك مؤخرا  بعد أن تسبب في مقتل 11 شخصا على الأقل في منطقة الكاريبي، وفي غضون ساعات سيضرب اليابسة في الولايات المتحدة، كإعصار قوي.

وقد يدفع الإعصار فيضانات بارتفاع ستة أقدام إلى المناطق الواقعة شمال منطقة التأثير بالقرب من مدينة براونزفيل الساحلية.

وحذر إريك بليك، المتخصص في الأعاصير بالمركز الوطني للأعاصير، في وقت سابق من اليوم: "نرى الآن أن النطاقات الخارجية من بيريل تقترب من ساحل تكساس، ومن المتوقع أن يتجه الطقس نحو الأسوأ".

وأضاف "يجب أن يكون الناس بالتأكيد في مكانهم الآمن بحلول الليل، ونحن نتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في مكان ما على ساحل وسط تكساس خلال الليل".

وأصدر نائب الحاكم دان باتريك، القائم بأعمال الحاكم أثناء وجود الحاكم جريج أبوت خارج المدينة في تايوان، إعلانًا استباقيًا عن حالة الكارثة في 121 مقاطعة - بما في ذلك مقاطعة نيوسيس.

ونتيجة لذلك، تم إغلاق النوافذ ووضع أكياس الرمل لإبطاء تقدم مياه الفيضانات المتوقعة، وخاصة في المناطق المنخفضة من المدينة والمناطق الأخرى المطلة على خليج المكسيك.

ومن المحتمل حدوث فيضانات مفاجئة خطيرة في بعض المناطق، حيث من المتوقع هطول أمطار تصل إلى 8-12 بوصة، وشوهد أحد السكان وهو يستعد لمثل هذه الظروف يوم الأحد في بورت لافاكا، إحدى المدن العديدة على الساحل المعرضة للخطر.

ومن المتوقع أن تكون كوربوس كريستي واحدة من أولى المدن الأمريكية المتضررة بشدة من العاصفة العنيدة، وانضمت إليها العديد من المدن الساحلية الأخرى في الدعوة إلى عمليات الإخلاء الطوعي. 

وقال مسؤولون إن العاصفة المصنفة من الفئة الخامسة ستضرب جنوب تكساس في وقت ما من ليلة الأحد - وهو ما سيكون أسوأ كثيرا من العاصفة الاستوائية التي أسقطت الأشجار عندما تحركت عبر شبه جزيرة يوكاتان.

والآن، للمرة الثانية على التوالي، تتجه العاصفة نحو مسار تصادم مع الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة بدلا من المكسيك، وقد أدت بالفعل إلى نشر أعداد كبيرة من رجال الطوارئ وفرق البحث والإنقاذ والموارد الأخرى على طول الساحل.

ورغم عدم تسجيل أي وفيات حتى الآن في الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، فقد تسبب الإعصار في انقطاع الكهرباء ووضع السلطات في حالة تأهب قصوى على الرغم من تحوله إلى الفئة الثانية الأقل خطورة، وبعد أن اكتسبت قوة كبيرة فوق المسطح المائي الشهير، تحولت العاصفة مرة أخرى إلى إعصار من الدرجة الأعلى.

search