الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

أبرزهم من ألمانيا وإنجلترا.. 33 ألف سائح يتوافدون على الغردقة

شاطئ فلفلة بالغردقة

شاطئ فلفلة بالغردقة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

تشهد المنتجعات السياحية في مدينة الغردقة، ارتفاعا ملحوظا في نسب إشغالات الفنادق، حيث تستقبل الآلاف من السياح يوميًا من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى السياحة الداخلية من جميع محافظات مصر.

تدفق سياحي ملحوظ لمطار الغردقة الدولي

كشفت جداول الوصول لمطار الغردقة الدولي، خلال يومي السبت والأحد، وصول 33 ألف سائح من مختلف الجنسيات الأوروبية حول العالم، على متن 167 رحلة طيران دولية من مدن وعواصم الدول الأوروبية حول العالم.

وتبين من كشوف الوصول، أن أكثر الجنسيات وصولا إلى المنتجعات السياحية بالغردقة، هم الألمان والإنجليز والروس والبلجيك والطليان، وعدد من الجنسيات الأخرى حول العالم.

من جانبه، قال عضو غرفة المنشآت السياحية، عصام علي، إن السياحة الداخلية تنافس السياحة من مختلف المطارات الأوروبية، خاصة مع العروض التي تنظمها القرى والمنتجعات السياحية.

وأوضح أن المصريين يهربون من ارتفاع درجات الحرارة باللجوء إلى المدن الساحلية التي تأتي في مقدمتها مدينة الغردقة، حتى يستمتعون بالأجواء الساحرة على شواطئ مدينة الغردقة، لافتًا إلى أن هناك العديد من الرحلات البحرية المختلفة يستطيع زوار مدينة الغردقة تنفيذها وذلك لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والدلافين، بجانب الاستمتاع بالسباحة والغطس على جزر البحر الأحمر المتميزة.

إقبال ملحوظ من السياح على الغردقة 

وأكد الخبير السياحي بالبحر الأحمر سامح جمعة، أن هناك إقبالا ملحوظا من السياح الأوروبيين على منتجعات في مدينة الغردقة.

أشار جمعة في تصريحات خاصة لـ تليجراف مصر، إلى أن القرى والمنتجعات السياحية تعمل على إضفاء أجواء من البهجة والسعادة لنزلائها من خلال برامج ترفيهية وفنية طوال اليوم، بجانب التنوع في البوفيهات حتى تنال إعجاب الجميع.

search