الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:21 م

لا مساس بالحصة المائية.. مدبولي يكشف برنامج الحكومة حتى 2027

مدبولي

مدبولي

آلاء مباشر

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن برنامج الحكومة المصرية من الفترة بين 2024- 2025 و2026-2027، يقوم على البناء والتطوير في كافة المجالات، لا سيما حماية الأمن المصري والأمن القومي بأمنه الشامل ومكافحة الإرهاب، ودعم قواتنا العسكرية في مواجهة التهديدات. 

وأضاف مدبولي خلال عرض برنامج الحكومة في مجلس النواب، أن تعزيز دور مصر مع الدول العربية من أولويات الحكومة، اتصالًا بالأهمية الاستراتيجية وحماية الأمن العربي، وعدم المساس بحصة مصر المائية.

وأشار إلى أن التحديات والأزمات الدولية عززت الدور المصري في كافة الجوانب السياسية والاجتماعية، لافتا إلى تحسين الاقتصاد وتطوير التكنولوجيا ومواجهة التحديات العالمية المتزايدة.

اجتماع النواب مع الحكومة

ويعقد مجلس النواب، اليوم الاثنين، جلسته العامة، برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة للاستماع لبيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة عقب أدائها اليمين الدستورية الأربعاء الماضي.

ومن المقرر أن يعلن رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، عقب عرض مصطفى مدبولي برنامج الحكومة، تشكيل لجنة لدراسة البيان، برئاسة أحد الوكيلين، وسيضم التشكيل ممثلين عن جميع الهيئات البرلمانية والمستقلين؛ لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أول جلسة تالية.

search