الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:14 ص

ديشامب: مبابي جاهز لمواجهة الغد بنسبة 110%

ديديه ديشامب - أرشيفية

ديديه ديشامب - أرشيفية

عبدالمنعم الالفى

A A

قال المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب في المؤتمر الصحفي لمباراة إسبانيا في دور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، إن مبابي سيكون جاهزًا بنسبة 110% للمباراة وسيبدأ بشكل أساسي.

وأضاف المدير الفني لمنتخب فرنسا، أن المنتخب الإسباني يمتلك قدرات هجومية قوية، ورودري لاعب مهم ومؤثر بشكل قوي معهم.

وأكد ديشامب أنه يجب على كيليان مبابي ارتداء القناع لعدة أسابيع أو أشهر ويجب أن يعتاد على ذلك.

وأتم المدير الفني لمنتخب فرنسا تصريحاته قائلًا: مبابي كاد يغادر البطولة، لكن الأطباء وضعوا خطة ليتواجد حتى النفس الأخير.

ويواجه المنتخب الإسباني نظيره المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" غدًا الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا.

ويسعى الإسبان إلى تخطي عقبة الفرنسيين والتأهل للنهائي للمرة الرابعة في التاريخ، إذ تأهل الإسبان لنهائي البطولة ثلاث مرات وحققوا اللقب بالعلامة الكاملة، الأولى كانت في عام 1964 في النسخة الثانية من البطولة، وتوجوا باللقب على حساب الاتحاد السوفيتي بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة مدريد، بينما حققوا اللقب الثاني في عام 2008 بعدما فازوا على المنتخب الألماني بهدف مقابل لا شيء على ملعب إرنست هابل في العاصمة فيينا النمساوية، ثم استطاعوا المحافظة على اللقب في النسخة التالية في عام 2012 بعدما سحقوا المنتخب الإيطالي في النهائي برباعية نظيفة على ملعب أولمبيسكي الوطني في العاصمة الأوكرانية كييف، ويعد فوز إسبانيا على إيطاليا في نهائي 2012 هو أكبر نتيجة فوز حققُت في نهائي البطولة.

بينما على الجانب الآخر يأمل المنتخب الفرنسي في عبور الماتادور الإسباني والمرور إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخ البطولة إذ خاضت الديوك الفرنسية أول نهائي في عام 2000 وتوجوا باللقب بعد الفوز على المنتخب الإيطالي بهدفين مقابل هدف في الأشواط الإضافية، وخاضوا الفرنسيين النهائي للمرة الثانية في عام 2016، عندما كانوا مستضيفين للبطولة وتلقوا هزيمة قاتلة في الأشواط الإضافية أمام المنتخب البرتغالي الذي توج بلقبه الأول والوحيد في البطولة حتى الآن.

موعد مباراة إسبانيا و فرنسا في يورو 2024

تقام المباراة غدًا الثلاثاء في تمام الـ 10:00 مساًء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل قنوات بي إن ماكس أحداث البطولة في منطقة الشرق الأوسط.

search