الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:57 ص

توني كروس: الهجرة غيرت شكل ألمانيا.. ويصعب التعرف عليها

توني كروس

توني كروس

خاطر عبادة

A A

غادر  اللاعب الألماني توني كروس، وطنه ليلعب في صفوف ريال مدريد الإسباني قبل عشر سنوات، وقال إنه منذ ذلك الحين تغيرت بلاده بشكل كبير خلال تلك الفترة.

وقال لاعب خط الوسط الألماني، إن الهجرة "غير المنضبطة" جعلت وطنه غير قابل للتعرف عليه.

وفي مقابلة مسجلة قبل خسارة ألمانيا 2-1 أمام إسبانيا في ربع النهائي الأسبوع الماضي، والتي كانت مباراته الاحترافية الأخيرة - قال كروس إنه يرحب بالمهاجرين، بينما أوضح أن ألمانيا لم تنجح في إدارة الهجرة الجماعية.

وقارن كروس بين إسبانيا وألمانيا، وعندما سأله مقدمو البودكاست ذي التوجه المحافظ الذي كان يتحدث فيه عن هذه القضية، أكد أنه يشعر بأن هناك "فقدانًا للسيطرة" فيما يتعلق بالهجرة إلى بلاده.

وقال بحسب صحيفة “التلجراف البريطانية”: "أعتقد أن السيطرة على بعض القضايا تراجعت قليلاً على مر السنين، وهناك سبب لذلك".

وقال كروس إنه مع تقدم ابنته البالغة من العمر سبع سنوات في السن، فإنه يفضل أن تخرج لقضاء ليلة في إسبانيا بدلاً من وطنه.

وأضاف: "في رأيي، السبب هو أن الهجرة والناس طغت على ألمانيا".. وقال إنه كان "رائعا" أن تستقبل ألمانيا المهاجرين بأذرع مفتوحة، لكن كان الأمر خارجا عن السيطرة إلى حد كبير". 

وتابع في البودكاست: "أعتقد أننا لم نتمكن من تحقيق ذلك، هذا النهج الإيجابي للغاية الذي أؤيده بنسبة 1000 في المائة، لأنني أجد ذلك مثيرًا، أن يأتي الناس إلينا من الخارج ثم يشعرون بالسعادة". 

وقال إنه شعر بأن تأثير الهجرة تم التقليل من شأنه.. من الواضح أنه عندما يأتي العديد من الأشخاص، هناك دائمًا نسبة لا تفيدنا، تمامًا كما هو الحال بين الألمان." 

وأكد كروس أن "ألمانيا بلد عظيم وأنا سعيد لوجودي هنا، لكنها ليست نفس البلد الذي كانت عليه قبل 10 سنوات عندما غادرنا". 

وفي نهاية المقابلة، قال كروس إنه سيبقى في إسبانيا، على الرغم من اعتزاله اللعب مع ريال مدريد في نهاية الموسم الحالي في يونيو بعد الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا على بوروسيا دورتموند في ملعب ويمبلي في لندن.

كما هو الحال مع العديد من بلدان الاتحاد الأوروبي وغيرها من بلدان المنطقة، أثبتت قضية الهجرة أنها مثيرة للانقسام في السياسة الألمانية في السنوات الأخيرة.

search