الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

مدبولي: تطوير التعليم سياسة دولة حتى لو الوزراء اتغيروا

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

إيمان فكري

A A

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن منظومة التعليم لا ترتبط بالوزراء، لكنها تعتمد على وضع آليات ذات كفاءة وتطوير المناهج لتحقيق مستهدفات الدولة خلال الفترة المقبلة. 

طارق شوقي ومنظومة التعليم

وأضاف مدبولي في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، أن وزير التعليم الأسبق الدكتور طارق شوقي، بدأ في تطوير المنظومة التعليمية بالتزامن مع توجهات الدولة المصرية، معلقا: “تطوير التعليم سياسة دولة، حتى لو الوزراء اتغيروا إحنا مكملين على نفس النهج علشان نحقق المستهدف”.

كما أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ستعمل مع المجموعة الوزارية الاقتصادية على عدد من الملفات على المدى القصير، تتمثل في ضبط الأسعار، وخفض معدلات التضخم، وزيادة الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة، والسعي بكل الجهود الممكنة لزيادة الموارد من العملة الأجنبية.

وأضاف مدبولي خلال أول اجتماع للحكومة الجديدة، بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ملف الصحة والتعليم يحظى باهتمام كبير لدى رئيس الجمهورية، ولذا فقد تم تعيين نائب لرئيس الوزراء للتنمية البشرية بصفة عامة، وبالأخص الصحة والتعليم.

نواب رئيس الوزراء

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا خاصًا بالصناعة والتصنيع المحلي، ولذا فقد تم تعيين نائب أيضا لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وسيتم العمل على التنسيق المستمر خلال الفترة المقبلة؛ لإعطاء دفعة قوية لهذه الملفات.

وأوضح أنه سيكون هناك اجتماعات دورية للمجموعات الوزارية المحددة، سواء برئاسة نائبي رئيس مجلس الوزراء، أو برئاسة الوزراء، كما سيتم إعداد أجندة عمل ومستهدفات واضحة تسعى كل مجموعة لتحقيقها، مؤكدًا المتابعة الدقيقة لتنفيذ تلك المستهدفات.

search