الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:17 م

وقف تخفيف الأحمال.. الحكومة تتحرك بعد تعهدها أمام البرلمان

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمد لطفي أبوعقيل

A A

بعد تعهدها بوقف تخفيف الأحمال، بدأت الحكومة في وقف تخفيف الأحمال بشكل تجريبي في كافة محافظات الجمهورية.

وكشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن سبب وقف تخفيف الأحمال خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماعه الأول مع الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أنه كلف الوزراء بتجارب لوقف انقطاع الكهرباء لنعرف حساب ما تم استهلاكه من الوقود في اليوم.

على رأس الأولويات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء أمس الثلاثاء، أن ضبط الأسعار ووقف تخفيف أحمال الكهرباء على رأس الأولويات التي تسعى الحكومة لضبطهما خلال الفترة المقبلة، نظرا لكونهما أهم ما يمس المواطنين.

وقف تخفيف الأحمال 

ونفى مدبولي، ما نشر عن وقف تخفيف الأحمال بشكل كامل، مشيرا إلى أن هذه فقط تجربة، موضحاً أنه سوف يتم حساب ما تم استهلاكه لتفادي انقطاع الكهرباء بعد التنفيذ في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري.

على سبيل التجربة

وأوضح مدبولي، أن عدم انقطاع الكهرباء اليوم كان على سبيل التجربة لمعرفة أقصى حمل ممكن نصل إليه في حالة لو تم وقف تخفيف الأحمال.

وشدد، على أن ما تم اليوم مجرد تجربة عملية لكي نتأكد من خلالها كيفية تأمين احتياجاتنا، لكن ليس معنى ذلك أننا وقفنا تخفيف الأحمال بشكل نهائي بداية من اليوم.

وعود بوقف تخفيف الاحمال

وكان رئيس مجلس الوزارء تعهد بإنهاء أزمة تخفيف الأحمال أمام مجلس النواب قائلا، لمسنا جميعنا معاناة الشعب من مشكلة انقطاع الكهرباء وأعاهدكم أن تعمل الحكومة بكل عزم وإصرار على القضاء على هذه المشكلة خلال نصف العام الأول من برنامج الحكومة الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب أمس، لإلقاء بيان الحكومة، أن الدولة بذلت جهودا كبيرة لتطوير البنية التحتية والصناعة وغيرهما من القطاعات.

search