السبت، 05 أكتوبر 2024

06:17 م

تراجع أسعار النفط بعد انحسار تأثير إعصار بيريل

النفط

النفط

حسن راشد

A A

تراجعت أسعار النفط أكثر من 1%، اليوم الثلاثاء، بعدما علم المتعاملون أن انقطاع الإمدادات لفترة طويلة بسبب الإعصار بيريل غير مرجح، بعد أن تعرض مركز إنتاج النفط الأمريكي في تكساس لأضرار أقل من المتوقع بسبب العواصف.

أسعار النفط

وتحدد سعر التسوية في العقود الآجلة لخام برنت عند 84.66 دولار للبرميل، بانخفاض 1.09 دولار للبرميل، أو 1.3%. 

وجرت تسوية الخام الأمريكي عند 81.41 دولارا للبرميل، ليخسر 92 سنتا بما يعادل 1.1%.

ورغم إخلاء بعض مواقع الإنتاج البحرية في الولايات المتحدة، وإغلاق الموانئ وتباطؤ عمليات التكرير، بدا أن المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج في البلاد لا تتحمل سوى تأثير ضئيل بعد ضعف بيريل، وتحوله إلى عاصفة استوائية.

وكتب وارن باترسون وإيوا مانثي، المحللان في آي إن جي، في مذكرة للعملاء: “تشير المؤشرات المبكرة إلى أن معظم البنية التحتية للطاقة قد مرت سالمة”، وتعكس تحركات الأسعار في أسواق النفط الخام والوقود المكرر تراجع التوقعات بشأن استمرار انقطاع الإمدادات بسبب الإعصار.

وتمثل ولاية تكساس أكثر من 40% من إمدادات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم.

وكان لدى مستثمري النفط أيضًا ردود فعل متباينة على تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي قال في جلسة استماع بالكونجرس، إن الاقتصاد لم يعد قويًا، وسوق العمل تراجع.

وعلى الرغم من الإشارة إلى احتمال الاقتراب من تخفيضات أسعار الفائدة، فقد تراجعت أسعار النفط أكثر بعد هذه التصريحات، فمن الممكن أن يعيق ضعف الاقتصاد الطلب على النفط الخام.

search