السبت، 05 أكتوبر 2024

05:21 م

فوائد صحية مذهلة للآيس كريم

آيس كريم

آيس كريم

خاطر عبادة

A A

أكد خبراء التغذية أن هناك فوائد صحية مدهشة، خاصة عند مقارنتها بالحلويات الأخرى الخالية من العناصر الغذائية.

ويعتبر الآيس كريم المصنوع من منتجات الألبان مصدرًا جيدًا للكالسيوم، الذي يحافظ على قوة العظام والعضلات.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن بعض أنواع الآيس كريم توفر حوالي 6 جرامات من البروتين لكل وجبة، وهو نفس الكمية الموجودة في بيضة.

كما أن الجمع بين البروتين ومستويات معتدلة من الدهون يبطئ أيضًا إطلاق السكر في الدم، مما يمنع حدوث ارتفاعات حادة في نسبة الجلوكوز في الدم المرتبطة بمرض السكري.

ومع ذلك، رغم أن ارتفاع نسبة السكر في الدم قد يكون أقل من استهلاك الحلوى، فإنه لا يزال معتدلاً ويمكن أن يسبب الضرر بمرور الوقت. 

كما تحتوي القطعة الواحدة من الآيس كريم أيضًا على ثلثي الكمية الموصى بها من السكر يوميًا للبالغين، في حين لا يكتفي معظم الناس بتناول حصة واحدة.

ومع ذلك، قالت أخصائية التغذية شيلي بولز لموقع ياهو لايف، إن الآيس كريم يظل أفضل من الحلويات الأخرى الأقل تغذية.

وأشارت إلى أن حصة تبلغ ثلثي كوب من الآيس كريم تحتوي على حوالي 12% من الكمية الموصى بها يومياً من الكالسيوم.

وقالت: "الكالسيوم هو عادة أحد العناصر الغذائية التي لا يتم استهلاكها بشكل كاف في نمط الأكل الأمريكي، لذا فإن الأخبار الرائعة هي أنه عندما نقرر الاستمتاع بوجبة حلوة، فإنها يمكن أن توفر أيضًا بعض الفوائد الغذائية".

وقالت أخصائية التغذية ستيفاني فانت زيلفدن لموقع ياهو لايف إن الجمع بين الدهون والبروتينات المعتدلة يجعله خيارًا جيدًا لمرضى السكري.

وأضافت أن الجمع بين الدهون والبروتين مع السكر يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي قد تراه عند تناول الحلويات قليلة الدهون مثل شربات الفاكهة.

search