الخميس، 08 أغسطس 2024

04:47 ص

نجوم اعتنقوا الإسلام.. موتيابا ينضم لقائمة ريبيري وبوجبا وأديبايور

بارتي يعتنق الإسلام

بارتي يعتنق الإسلام

محمد علي

A A

أصبحنا أمام حلقة جديدة من مسلسل نجوم كرة القدم الذين حولوا وجهتهم الدينية، بعدما اعتنق الأوغندي ترافيس موتيابا، لاعب نادي الزمالك، الدين الإسلامي، مؤخرا.

حول لاعب المنتخب الأوغندي، اسمه من ترافيس إلى جمال، ليُصبح نجم الزمالك، آخر الوافدين الجدد إلى الدين الإسلامي. 

موتيابا ليس الأول

موتيابا ليس الأول في قائمة الأجانب الذين حولوا وجهتهم إلى الإسلام في ملاعب كرة القدم، فقد سبقه العديد من النجوم البارزين على رأسهم الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ السابق، وأفضل لاعب في أوروبا عام 2013. 

دخل ريبيري الإسلام عام 2002، عقب زواجه من الجزائرية وهيبة بلهامي، ليضرب الفرنسي نموذجًا ومثالًا يحتظى به في تقاليد الدين الإسلامي. 

فرانك ريبيري رفقة زوجته 

بول بوجبا 

أشهر بوجبا إسلامه في أبريل من عام 2016، عندما كان لاعبًا في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، لينضم لقائمة الوافدين الجدد للدين الحنيف. 

لم يكتفي لاعب الوسط الفرنسي، بإشهار إسلامه فحسب، بل أدى فريضة الحج عام 2017، وقدم نصائح عن الدين الإسلامي، ووصفه بأنه ليس عنصريًا كما يدعي الغرب.

بوجبا يؤدي فريضة الحج 

توماس بارتي 

أعلن لاعب وسط منتخب غانا وفريق آرسنال الإنجليزي، إسلامه عام 2022، وحول اسمه من توماس إلى ياكوبو، الأمر الذي لقى استحسان متابعي اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه من أشهر اللاعبين الأفارقة في الملاعب الأوروبية. 

بارتي يعتنق الإسلام 

إيمانويل أديبايور

يعد أديبايور من أشهر اللاعبين الأفارقة في الملاعب الأوروبية، ولعب للعديد من الأندية خلال مسيرته الاحترافية أبرزهم ريال مدريد، وأرسنال، وأشهر إسلامه عام 2016. 

مسلمون في الملاعب المصرية 

الأمر ليس متوقف على الملاعب الأوروبية فحسب، بل سبق موتيابا في الملاعب المصرية، الغاني أحمد فيليكس الذي سبق له ارتداء قميصي الأهلي والزمالك، فضلًا عن مواطنه كواي جونيور نجم القلعة البيضاء السابق، الذي انضم للدين الحنيف بالسجود لله شكرًا على أرضية الملعب عقب تسجيله هدفًا في شباك المقاولون العرب. 

تضم القائمة توريك جبرين لاعب المصري والداخلية والإسماعيلي السابق، الذي اعتنق الدين الإسلامي عام 2016، وتحول اسمه إلى طارق جبريل. 

search