الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:55 ص

اجتماعان و6 وزراء.. البرلمان يفحص برنامج الحكومة اليوم

عرض البرنامج الحكومي على مجلس النواب

عرض البرنامج الحكومي على مجلس النواب

روان عبدالباقي

A A

بدأت اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة برئاسة الوكيل الأول للمجلس، المستشار أحمد سعد الدين، ثالث اجتماعاتها، اليوم الخميس، بحضور 6 وزراء.

مشاركة 6 وزراء

ويشارك في اجتماعي اليوم الثاني من دراسة البرنامج اليوم، وزراء الصناعة وقطاع الأعمال العام والإنتاج الحربي والنقل والطيران المدني والسياحة والآثار، بحضور المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

وأكد سعد الدين أن “مدة عمل اللجنة 10 أيام، وبالتالي نحن أمام وقت مضغوط”، لافتا إلى أنه تم إعداد جدول اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم، وحتى يوم الإثنين المقبل، باستثناء الجمعة، سيكون هناك اجتماع واحد.

وشدّد على حرص اللجنة على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس.

لجنة خاصة

وأضاف أن ذلك بما يشمله من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحدّ من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.

وتضم اللجنة الخاصة نحو 42 نائباً، وهم النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، وعدد من النواب المستقلين والمعارضة.

يشار إلى أن اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة بدأت أول اجتماعاتها أمس، الأربعاء، بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وأحمد كجوك، وزير المالية، ورانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمستشار عدنان فنجري، وزير العدل، وأسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، وأحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. 

search