الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:50 ص

يدير قمة الأهلي وبيراميدز.. الدوري المصري أول مستورد للحكم الإسباني

خافيير البيرولا روخاس

خافيير البيرولا روخاس

عبدالعزيز أبوحمر

A A

 أعلنت لجنة الحكام الرئيسية طاقم حكّام لقاء الأهلي وبيراميدز المحدّد له غدًا ضمن منافسات الدورى الممتاز، حيث سيقوده الحكم الإسباني، خافيير البيرولا روخاس، بمعاونة ألفريدو رودريجيز، حكمًا مساعدًا أول، وجورج بينو حكمًا مساعدًا ثانيًا، وفيكتور جارسيا حكمًا رابعًا، وأسيدرو دي ميرا، حكم الفار، وماتيو بوسكيتس حكم مساعد الفار.

يرصد “تليجراف مصر” رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث إن الدوري المصري أول بطولة خارجية في العالم تستعين بالحكم الإسباني الذي سيقود أول مباراة في مسيرته التحكيمية (كحكم ساحة) (خارج) بلاده إسبانيا، حيث لم يسبق له أن قاد أي مباراة في بطولة باستثناء البطولات المحلية في إسبانيا، كما أنه لم يَقُد أي مباراة دولية لا ودية ولا رسمية.

وبجانب ما سبق، فإن روخاس سيكون الحكم الإسباني العاشر الذي يقود مباريات للأهلي وهو الحكم الإسباني الثاني الذي يقود لبيراميدز مباريات. وكانت المباراة الأولى لبيراميدز قد جمعته مع الأهلي في موسم 2021-2022، وقادها وقتذاك الحكم الإسباني كارلوس ديل سيرو، وانتهت بفوز بيراميدز بهدفين نظيفين.

وإجمالًا، فإن المواجهات المباشرة بين الأهلي وبيراميدز بالصافرة الأجنبية هي في صالح بيراميدز، حيث التقى الفريقان خمس مرات بحكام أجانب، فاز بيراميدز في 3 مباريات، والأهلي في اثنتين.

search