الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:36 ص

من واشنطن.. زيلينسكي يهدد بوتين: سأقتلك

زيلينسكي وبوتين

زيلينسكي وبوتين

تيمور السيد

A A

في أحدث تصريحاته المثيرة للجدل، هاجم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، معربًا عن رغبته في "قتل بوتين" بعد الهجوم الروسي الأخير على أوكرانيا.

وخلال مقابلة أجراها زيلينسكي على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، علق على الهجوم الروسي على مستشفى "أوخماتديت" للأطفال، قائلاً بانفعال: إنه أمر مفجع للغاية أن نفقد الناس، أن نفقد الأطفال. 

عندما ترى هؤلاء الأشخاص، الآباء، عندما يموت أطفالهم، فأنت تريد قتل بوتين في مثل هذه اللحظة. وأكد زيلينسكي أن هذا ما يريده الجميع بقوة.

بوتين المدمن؟

وزعم الرئيس الأوكراني أن بوتين قد يكون تعاطى شيئا ما عندما زعم أن الهجوم الروسي كان يستهدف هدفًا عسكريًا، مؤكدًا أن صاروخًا روسيًا استهدف مستشفى للأطفال، وهو ما أنكره بوتين.

وشدد زيلينسكي على أن بوتين لا يفكر في الأمر، ولا يهمه ما يحدث في أوكرانيا، مضيفًا أن الهجوم لم يكن على هدف عسكري أو خطأ بصاروخ، بل كان الصاروخ يستهدف المستشفى مباشرة وهذه ليست المرة الأولى.

وعندما سُئل عما إذا كان يعتقد أن روسيا نفذت عمدًا هجومًا واسع النطاق قبل قمة الناتو مباشرة، أجاب زيلينسكي: نعم، لقد كانت هذه إشارة بوتين. إنها إشارته إلى العالم وإلى جميع الناس.

وتأتي تصريحات الرئيس الأوكراني بعد يوم واحد فقط من الهجوم الصاروخي الروسي على العاصمة الأوكرانية كييف، والذي أسفر عن مقتل 34 شخصًا على الأقل.

search