السبت، 06 يوليو 2024

07:11 م

بوتين خيّب أملهم.. أطفال روس ينظفون تماثيل زعماء كوريا الشمالية

الأطفال الروس في المعسكر

الأطفال الروس في المعسكر

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أرسل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأطفال الروس الذين أنهو عامهم الدراسي إلى كوريا الشمالية لقضاء الصيف في معسكر.

وفي أعقاب زيارة بوتين إلى بيونج يانج الشهر الماضي، في موقف ترجم على أنه رد على الغرب وإظهار مدى التحالف بين البلدين، أعلنت موسكو أنها ستبدأ في إرسال أطفال من حركة الأول، وهي منظمة شبابية بوتينية، لقضاء العطلات في الدولة الشمولية.

معسكر للتبادل الثقافي

ووفق “التايمز” البريطانية، تم بناء معسكر "سونجدوون" على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية من قبل جد كيم جونج أون في عام 1960 كمعسكر للتبادل الثقافي الدولي للمساعدة على تعزيز العلاقات بين الأطفال عبر الكتلة الشيوعية.

وصف زوار سابقون لمعسكر سونغدوون النداءات عند الفجر والطعام السيئ
الأطفال الروس في المعسكر

خيبة أمل

ويضم المخيم الذي يتسع لـ1200 زائر، حوض أسماك ومنتزه مائي ومسرح وشاطئ. ومع ذلك، قد يشعر الأطفال الذين يأملون في قضاء بضعة أسابيع من المرح والراحة والاسترخاء بخيبة الأمل.

ووصف زوار سابقون عملية النداء عند الفجر والطعام السيء. وقال يوري فرولوف من سانت بطرسبرغ، الذي زار المعسكر عندما كان مراهقًا في عام 2015، إنه في صباح اليوم الأول، أُجبر هو وزملاؤه الروس على تنظيف تماثيل زعماء كوريا الشمالية بالمكانس. وفق الصحيفة ذاتها.

قد يكون المخيم به مرافق مثيرة للاهتمام بما في ذلك حوض أسماك، لكن الأطفال الروس تلقوا تحذيرات من
الرئيس الكوري يزور مقر المخيم

الانضباط الصارم

قد يكون بالمخيم مرافق مثيرة للاهتمام بما في ذلك حوض أسماك، لكن الأطفال الروس تلقوا تحذيرات من “الانضباط الصارم”.

وفي وقت لاحق، طُلب منهم مشاهدة رسوم متحركة لشخصيات كرتونية تقصف البيت الأبيض، وطلب منهم أداء أغانٍ وطنية. وقال أحد الطلاب لـ"NK News": "لم أستطِع فهم ما كنا نغنيه، وقرأت فقط النسخة الروسية للأغاني الكورية، لكنهم أخبرونا أنها تتحدث عن كيم".

وقال الطالب الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، إنه عند عودته إلى روسيا بعد أسبوعين، قال إنه أصبح "جلدًا وعظامًا"، حيث كان يتغذى في الغالب على الأرز والكعك، مع قطع صغيرة من الدجاج أو الحبّار من حين لآخر.

وقالت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" الروسية الحكومية، إن البرنامج سيتضمن أحداثًا "حول تاريخ وثقافة وتقاليد وعادات بلداننا"، لكنها حذّرت: "يجب على الشباب الروس أن يكونوا مستعدين لحقيقة أن الانضباط الصارم يسود في المعسكر".

تم طمأنة الآباء الروس بأن الظروف في المخيم
الرئيس الكوري يزور مقر المخيم

أيديولوجية الكرملين

وتم تصميم مبادرة “حركة الأول” على غرار منظمة “الرواد الشباب” التي كانت موجودة في الاتحاد السوفييتي، وجرى تأسيسها بعد وقت قصير من غزو أوكرانيا في عام 2022 لغرس أيديولوجية الكرملين في الأطفال.

ويرتدي أعضاؤها قبعات حمراء وأوشحة حول الرقبة، وغالبًا ما يُشاهدون وهم يحملون الأعلام في الاحتفالات الرسمية.

وقد أثار هذا الإعلان بعض القلق بين الآباء، فقد قالت إيكاترينا ميزولينا، رئيسة رابطة الإنترنت الآمنة، وصديقة مقربة من بوتين، إنها "غمرتها" الرسائل من الآباء القلقين عندما تم طرح الخطة لأول مرة قبل عدة أشهر.

وسعى جريجوري جوروف، رئيس حركة الأول، إلى تهدئة هذه المخاوف من خلال طمأنة الآباء بأن "الظروف هناك جيدة".

search