السبت، 06 يوليو 2024

08:42 م

"كلب مشوي" يهدد حملة مرشح لرئاسة أمريكا

الصورة المنتشرة لروبرت كينيدي جونيور

الصورة المنتشرة لروبرت كينيدي جونيور

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

ظهرت في الإعلام الأمريكي صورة للمرشح الرئاسي، روبرت كينيدي جونيور، وهو يأكل ما يبدو أنه لحم كلب مشوي، ما أثار عاصفة من الجدل قد تؤثر سلبًا في الحملة التي تتولى الترويج له في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

ويعود تاريخ الصورة إلى رحلة قام بها كينيدي إلى كوريا الجنوبية في عام 2010، وهو العام ذاته الذي خضع فيه لجراحة إزالة "دودة شريطية" من دماغه.

كلب أم عنزة؟

ورغم أن كينيدي البالغ من العمر 70 عامًا نفى أن يكون اللحم المشوي الذي كان يحمله كلبًا، مؤكدًا أنه عنزة، فإن مجلة "Vanity Fair" الأمريكية ذكرت أنه أوصى أحد أصدقائه بتجربة مطعم في كوريا الجنوبية يقدّم لحوم الكلاب كطبق رئيسي، وأرسل له رسالة نصية مرفقة بالصورة.

وفي مقابلة مع شبكة "FoxNews" التلفزيونية، قال كينيدي إن الصورة جرى التقاطها في أثناء وجوده في "باتاغونيا" بالأرجنتين وليس بكوريا الجنوبية، وأنه كان يأكل عنزة وليس كلبًا.

وانتقد كينيدي ما قامت به مجلة “Vanity Fair”، معتبرًا أنه "افتقار للمعايير الصحفية"، مشيرًا إلى أن الطبيب البيطري الذي استشهدت به المجلة لم يتمكّن من تحديد ما إذا كان اللحم من كلب أم من عنزة، نظرًا إلى أن كلاهما يمتلك 13 زوجًا من الأضلاع.

وقت حرج

وتأتي هذه الواقعة في وقت حرج لحملة كينيدي الرئاسية، حيث يسعى إلى الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة. ويشكل هذا الجدل ضربة قوية لصورته كمرشح بيئي ومدافع عن حقوق الحيوان، ما قد يؤثر سلبًا على حظوظه في السباق الرئاسي.

ويبقى السؤال المطروح: هل ستنجح حملة كينيدي في التغلب على هذه الأزمة، أم أنها ستكون نقطة تحوُّل حاسمة في مساره السياسي؟ فقط الوقت سيكشف مصير هذه المسألة المثيرة للجدل.

search