الجمعة، 02 أغسطس 2024

12:23 ص

ضرب وصفع وأزمات.. 5 نجوم وناقد يشعلون الوسط الفني

شيرين عبدالوهاب ومحمد رمضان

شيرين عبدالوهاب ومحمد رمضان

سعد نبيل

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهد الوسط الفني، في الآونة الأخيرة، أزمات ومشكلات عديدة بسبب 5 فنانين وناقد، أشعلت صفحات المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، وأثارت قضاياهم ونزاعاتهم جدلًا واسعًا.

أحدث صفعات الوسط الفني

محمد رمضان

لا يتوقف الفنان محمد رمضان، عن إثارة الجدل بأعماله وتصريحاته، التي يعتبرها قطاع عريض من الجمهور “تعمُّد لاستفزازهم”. وكانت آخر أزماته صفعه شابًا من معجبيه في قرية “مراسي” بالساحل الشمالي، ليرد عليه الأخير بنفس الصفعة.

سبب الواقعة، أنا الشاب قال له: “محمد حمضان” بدلًا من “محمد رمضان”، أثناء تصوير فيديو بطريقة السيلفي، فحاول الفنان الحصول على هاتف الشاب لحذف الفيديو، ولمّا رفض قام بصفعه.

حسام وشيرين.. أزمات لا تنتهي

شيرين وحسام حبيب  

تعتبر علاقة الفنانة شيرين وطليقها حسام حبيب، من أكثر ما يتصدر عناوين الأخبار والسوشيال ميديا، بسبب تفاصيل أزماتهم العديدة، التي تطورت إلى الضرب والتراشق بالألفاظ عبر وسائل الإعلام، فضلًا عن تبادل الاتهامات والدعاوى القضائية.

واقعة الصفع التي أثارت الجدل

صفعة الهضبة

في الشهور الماضية انضم اسم الفنان عمرو دياب، إلى قائمة أزمات الفنانين مع جمهورهم، حيث بدأ الأمر بإحراج أحد جمهوره في حفل إطلاق ألبومه "مكانك"، في مركز المنارة بعد إلحاحه بغناء أغنية معينة. ليرد عليه الهضبة قائلاً: "أنت اشتريتني مش مغنيها والله".

وتوالت أزمات الهضبة بإهانة سائقه الخاص، عند خروجه من حفل بدار الأوبرا، متسائلًا: "الحيوان بتاعي فين؟".

لم يحرص الهضبة على عدم غضب محبيه مرة أخرى، ليتفاجأ الجمهور بتداول مقطع فيديو له وهو يصفع شابًا حاول التقاط صورة سيلفي معه، ووصل الأمر إلى تحريك الشاب سعد أسامة قضية ضده، بتهمة التعدي عليه وإيذائه نفسيًا.

أشرف زكي وطارق الشناوي

أشرف زكي وطارق الشناوي 

نشب خلاف بين الفنان أشرف زكي، والناقد الفني طارق الشناوي، بسبب مقال هاجم فيه الفنانة روجينا، ودعاها للتوقف عن استغلال اسم وسلطة زوجها نقيب المهن التمثيلية، في تقديم أدوار بطولة بعد حصولها على بطولة ثلاثة أعمال في السنوات الثلاث الأخيرة، كان آخرها “سر إلهي” الذي عُرض في رمضان الماضي.

من جانبه، حرّر أشرف زكي، محضرًا ضد طارق الشناوي، في قسم شرطة مصر القديمة، يتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير.

رأي النقاد  

قال الناقد الفني طارق الشناوي لـ“تليجراف مصر”، إن جودة الأعمال الفنية وتصدير أخبار الفنانين والأزمات بشكل خاص، هو أمر طبيعي، على مدار التاريخ، لافتًا إلى أن الأحداث الجانبية دائمًا تلفت الأنظار وتثير الاهتمام، فضلًا عن أن الوسائل الاجتماعية باختلاف أشكالها التي تتغذى على هذه الأزمات، تمنحها مزيدًا من الانتشار.

وعن ردود الفعل العنيفة من الفنانين تجاه جمهورهم، أكد أن هناك عنفًا مضادًا، ضاربًا المثل بواقعة صفع الفنان محمد رمضان، قائًلا إنه صفع شابًا لا يتجاوز عمره 18 عامًا بيده اليمنى، فكان رد المراهق رد الصفعة باليد اليسرى في اللحظة نفسها، متمنيًا توقف ظاهرة الصفع التي اشتهرت في عالم المشاهير.

وأشار إلى أن الأزمات الشخصية لا تؤثر في جودة الأعمال الفنية، لافتًا إلى أن المواقف الشخصية والأزمات تسرق الأضواء مهما كان العمل جيدًا وناجحًا، ضاربًا المثال بصفعة الفنان العالمي ويل سميث لمقدم حفل جوائز الأوسكار كريس روك.

وتابع أن مشهد الصفع خطف الأضواء وأصبح حديث جمهور الفن حول العالم، ولم يلتفت أحد إلى الجوائز أو الفائزين.

وليد هندي

رأي الطب النفسي  

فيما قال استشاري الصحة النفسية، وليد هندي، إن ردود فعل الفنانين وتصدر أسمائهم الأزمات بكثرة خلال الفترة الماضية، سببه الكبرياء، وتقدم معظمهم في العمر، لافتًا إلى أن منهم من حقق نجاحات غير مسبوقة، فيرون أن الجمهور ليس له الحق في اختراق خصوصياتهم.

وأضاف أن الفنانين الذين صدرت منهم ردود فعل عنيفة عليهم أن يركزوا على تقديم أعمال فنية جيدة لتحسين صورتهم عند جمهورهم.

search