الجمعة، 02 أغسطس 2024

06:04 م

6 قبعات تبرز أناقة الرجال.. أشهرها الدلو والبيسبول

أنواع القبعات الرجالية

أنواع القبعات الرجالية

ياسمين محمد النجار

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

رسخت القبعات مكانتها في إبراز أناقة الرجال، فمن قبعات البيسبول إلى الأنواع متعددة الاستخدامات، تعد القبعات من الأكسسورات العملية والأنيقة لأي مظهر، وتعتبر مناسِبة للطقس في كل أحواله، سواء كان ممطرًا أو مشمسًا.

في السطور التالية نعرض 6 أنواع من القبعات يجب أن يعرفها كل رجل، تبعًا لموقع الموضة المعتمدة The Trend Spotter.

قبعة البيسبول

سيطرت قبعات البيسبول ذات الظهر المدبب على السوق، حيث يرتديها خبراء القبعات ولاعبو البيسبول وعشاق الموضة والأطفال في جميع أنحاء العالم، واشتهرت بشكل كبير بسبب ارتدائها من قبل مشجعين رياضة البيسبول، حتى أضحت من أحد معالم الموضة في العالم، وهي أيضًا ذات مقاس واحد يناسب الجميع، فتضيف لمسة من الراحة والروعة على الفور إلى أي مظهر.

قبعة البيسبول

الآيس كاب

كانت قبعات الآيس كاب في بداية انتشارها محدّدة لفضل الشتاء، بسبب الخامات التي تُصنع منها والتي عادة ما تكون من الصوف، بينما الآن أضحت قطعة متعددة المواسم، حيث تتناسب الأنماط ويمكن أن تأخذك بسهولة من ملابس الشارع إلى الملابس الأنيقة، ويمكن لهذه الأكسسوارات الرائعة أن تبقي رأسك دافئًا وأسلوبك رائعًا.

الآيس كاب

قبعة سائق الشاحنة

ظهرت قبعة سائق الشاحنة لأول مرة في السبعينيات من القرن الماضي، وهي واحدة من أكثر خيارات القبعات شعبية اليوم، إذ تحميك من أشعة الشمس، وتتميز بكونها عملية في الاستخدام، بما يكفي لارتدائها يوميًا.

قبعة سائق الشاحنة

قبعة فيدورا

كانت فيدورا قبعة العصابات المفضلة قديمًا في عشرينيات وخمسينيات القرن الماضي، وأصبحت الآن من بين الأشهر في عالم القبعات، وتعد من أكثر الأكسسوارات الرجالية الأنيقة، وتأتي بألوان وأحجام مختلفة.

قبعة فيدورا

قبعة بائع الصحف

ظهرت هذه القبعات التقليدية في القرن التاسع عشر، وعادت بقوة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وتشبه قبعة الصبي الصحفي القبعة المسطحة، وتحتوي هذه القبعات المستديرة والكاملة على ألواح وزر في الأعلى، يربط الجزء الأمامي من القبعة بالحافة، حتى أصبحت تلك القبعة أحد أهم القطع في دور الأزياء، وارتداها الأثرياء.

قبعة بائع الصحف

قبعة الدلو

تحولت قبعة الدلو من قبعة صياد متواضعة إلى قطعة أكسسوار رائعة تمامًا، وتصنع من أقمشة قطنية ثقيلة مثل الجينز والقماش، أو مزيج من الصوف، تتميز قبعات الدلو بحواف عريضة مائلة للأسفل، تشبه الدلو المقلوب، لقد كانت مفضلة في أسلوب الشارع لسنوات وهي مثالية عند محاولة إضفاء مظهر رائع.

قبعة الدلو
search