الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:45 م

وزير التعليم في مدارس المرج.. "الاحتياجات الواقعية أولوية"

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

إيمان فكري

A A

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، عددًا من المدارس ذات الكثافات العالية بإدارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة، للوقوف على التحديات الواقعية التي تعوق المنظومة التعليمية بهذه المدارس.

واستهل الوزير جولته بتفقد مدرسة المرج الثانوية بنات، التي تتضمن 31 فصلًا، و2364 طالبة، و44 معلمًا، حيث تفقد الفصول والمعامل ومسرح المدرسة.

ووجه بصيانة الفصول التي تحتاج إلى صيانة ودهانات والشاشات التفاعلية والكاميرات المعطلة، ومراجعة إجراءات الأمن والسلامة، كما راجع الرسوم الهندسية والكثافات الطلابية بكل فصل ونسب الحضور المسجلة للطلاب.

كما عقد عبد اللطيف لقاءً مع عدد من المعلمين بالمدرسة، حيث ناقشهم في التحديات التي تعوق عملهم بالمدرسة، فضلًا عن استعراض طبيعة أدائهم لمهامهم.

وعقب ذلك، تفقد الوزير فصول مدرسة الشهيد محمد فؤاد الإعدادية بنات، التي تتضمن 32 فصلًا، و4689 طالبة و41 معلمًا، وتعمل بنظام الفترتين (صباحية ومسائية).

كما تفقد معمل العلوم وحجرة النشاط الثقافي والفنى، ووجه بصيانة الفصول والمعمل والمراوح بكافة الفصول، واستعرض توزيع كثافات الطلاب داخل الفصول.

وتفقد الوزير مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية التي تشتمل على 29 فصلًا، وتضم 2758 طالبًا وطالبة، و65 معلمًا، وتعمل بنظام (فترة صباحية وفترة مسائية)، حيث تفقد الفصول الدراسية ومعمل الحاسب الآلي، وقاعة المكتبة، وقاعة الاقتصاد المنزلي، وغرفة الأنشطة، موجهًا بضرورة تجهيزها على أعلى مستوى.

وتفقد الوزير كذلك فصول رياض الأطفال بالمدرسة، وأجرى نقاشا مع المعلمات حول طرق التدريس لطلاب المرحلة الأولى من رياض الأطفال، ورأيهم في المناهج الحديثة.

وتوجه لإدارة المرج التعليمية، حيث قام بمراجعة دقيقة لكافة التفاصيل الخاصة بحالة المدارس التابعة للإدارة والكشوف الخاصة بالطلاب وعدد الفصول الدراسية بالمدارس وتحديد كافة الاحتياجات الواقعية لهذه المدارس تمهيدا لوضع الآليات المناسبة للتغلب على هذه التحديات.

search