الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:08 ص

إقالتان ومنع ظهور بأمر قضائي.. مسيرة شوبير الإعلامية حافلة بالأزمات

أحمد شوبير

أحمد شوبير

كريم عبدالكريم

A A

وضعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نهاية لمسيرة الاعتماد على أحمد شوبير كواجهة برامجها الرياضية، بإعلان إقالته وإيقاف برنامجه عبر قناة “أون تايم سبورت”.

إيقاف برنامج شوبير على “أون سبورت” المملوكة للشركة المتحدة، لم تكن الخطوة الإبعاد الوحيدة في تاريخ الإعلامي، إذ يمتلك في تاريخه سلسة من القرارات المشابهة، أحدها كان بحكم قضائي.

بالعودة إلى سنة 2010، حكمت المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، بإيقاف برنامج شوبير، وكان يعرض وقتها عبر قناة “الحياة”.

كان شوبير في ذلك الوقت اتهم مسؤولين باتحاد الكرة بتجميعهم مشجعين ومشاغبين وتحريضهم على ضرب أتوبيس المنتخب الجزائري قبل مباراة الفريقين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، ليتم وقف البرنامج وقتها بعد هذه التصريحات المثيرة للجدل.

مشكلة مع شركة برزنتيشن

في 2016، أصدرت شركة “برزنتيشن”، وكانت وقتها الراعي الرسمي لاتحاد الكرة، بيانًا تعلن فيه فسخ التعاقد مع أحمد شوبير، وإنهاء التعاون بينهما، بعد هجوم عليها من “شوبير” نفسه، على حد ذكرهم في البيان.

اليوم، كان الفضل الأخير في إقالات أحمد شوبير من الشركات الإعلامية أو وقف برامجه، بإعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فسخ تعاقدها معه، بداعي مخالفة القواعد المهنية، وسياسة المحتوى، حسب ما جاء في بيانها.

بيان شركة برزنتيشن

بيان الشركة المتحدة لفسخ تعاقد شوبير

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم، "حيث إن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها".

وأكد مجلس إدارتها أن "الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصًا على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق".

أكدت “المتحدة” حرصها على أن تقدم كوادرها إعلامًا مهنيًا يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

بيان الشركة المتحدة
search