الجمعة، 02 أغسطس 2024

03:42 ص

كم عدد المدن التي ستعمل شركة داون تاون السعودية على تطويرها؟

شركة داون تاون

شركة داون تاون

أسامة حماد

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهدت الساعات القليلة الماضية، تزايد التساؤلات عبر محركات البحث حول كم عدد المدن التي ستعمل شركة داون تاون السعودية على تطويرها؟.

 كم عدد المدن التي ستعمل شركة داون تاون على تطويرها؟ 

ويستعرض "تليجراف مصر"، في السطور التالية، الإجابة الكاملة عن تساؤل كم عدد المدن التي ستعمل شركة داون تاون السعودية على تطويرها خلال السطور التالية:

وبشأن الإجابة عن تساؤل كم عدد المدن ستعمل شركة داون تاون السعودية على تطويرها؟، فسوف تعمل الشركة على تطوير 12 مدينة بالمملكة العربية السعودية، وهي (المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك).

أسس رئيس مجلس الوزراء بالمملكة السعودية، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، شركة داون تاون السعودية عام 2022، وهي إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة،  وتسترشد باستراتيجية الصندوق لتنشيط الأعمال التجارية، وخلق فرص الاستثمار للأفراد والشركات.

وتُسهم شركة داون تاون في دعم وتطوير قطاعات واعدة وتعزيز قدراتها لرفع مستوى إسهامها في تنويع الاقتصاد الوطني وتنمية الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

شركة داون تاون السعودية

وتهدف شركة داون تاون إلى تحويل مدن المملكة إلى أماكن حيوية، ودفع نموها ونجاحها،  من خلال خلق فرص جديدة للقطاع الخاص المحلي والمواطنين السعوديين ومساعدة رواد الأعمال والشركات على بدء وتوسيع أعمالهم من خلال توفير فرص جديدة ومتنوعة في مشاريعها.

وتستعد شركة داون تاون للعمل على تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها المصممة وفق الطابع الحديث، المُستمد من ثقافة المملكة ونسيجها العمراني المحلي، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة.

رئيس مجلس ادارة الشركة

ويترأس مجلس إدراة الشركة المهندس ابراهيم بن محمد السلطان، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، ويعمل رجل الأعمال فواز بن عبد العزيز الحكير نائبًا له.

search