الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:38 ص

انخفاض حرارة وسقوط أمطار.. مفاجآت الطقس الأسبوع المقبل

انخفاض درجات الحرارة

انخفاض درجات الحرارة

محمد لطفي أبوعقيل

A A

كشفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، موضحة أن هناك فرص لسقوط أمطار في بعض المناطق المتفرقة في شمال الوجه البحري و بعض الأماكن في محافظة الوادي الجديد، موضحة أنها ستكون أمطار خفيفة بسبب منخفض جوي ولن تكون مؤثرة علي الأنشطة اليومية.

 انخفاض درجات الحرارة

واضافت “غانم” في تصريحاتها لـ" تليجراف مصر "، أنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاض تدريجي بداية من السبت المقبل الموافق 13 يوليو الجاري، بمعدل 2 درجة مئوية، علي أن تعود درجات الحرارة للقيم الطبيعية ( أكثر من 30 درجة قليلًا) أيام الأحد والإثنين والثلاثاء.


نسبة الرطوبة 

وأوضحت منار غانم، أنه بالنسبة للرطوبة فسوف تستمر في الارتفاع، مع وجود نشاط للرياح يقلل من نسبة الشعور بها، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة ستستمر حتي نهاية فصل الصيف لتزيد من الشعور بدرجات أعلى من مقياس درجات الحرارة بنسبة درجتين إلي 3 درجات.


منخفض الهند الموسمي

وعن منخفض الهند الموسمي قالت غانم، أنه هو سبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الفترة، وفي بعض الايام الأخري قد يؤثر علي درجات الحرارة كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا يكون تأثيرها أقل من تأثير منخفض الهند الموسمي، موضحة أن تأثير منخفض الهند الموسمي سيستمر حتي نهاية شهر أغسطس المقبل، وسيبدأ تاثيره بالانتهاء بداية منه شهر سبتمبر مع انحصار تأثيره  في بعض البلدان الأخرى.

الدكتورة منار غانم
search