السبت، 03 أغسطس 2024

05:12 م

ماكينة خياطة وتوب قماش.. ماذا فعل محافظ أسيوط مع سيدة طلبت وظيفة؟

لفتة انسانية

لفتة انسانية

أسيوط- يارا عصام

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قرر محافظ أسيوط، اللواء دكتور هشام أبوالنصر، منح ربة منزل ماكينة خياطة وتوب قماش وكلف وكيل وزارة العمل بإدراجها في ورش التدريب المهني على حرفة الخياطة لتبدأ مشروعها الصغير ومساعدتها في تسويق منتاجتها في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة.

كانت فاطمة الزهراء قد قابلت محافظ أسيوط خلال جولته التفقدية المفاجئة لمستشفى حميات الشامية، فجر اليوم، يرافقه الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، وطلبت منه وظيفة، حيث أنها تبحث عن عمل؛ فأمر المحافظ على الفور بمنحها ماكينة خياطة وتوب قماش وتدريبها على حرفة الخياطة لتبدأ مشروع صغير يدر عليها دخل وعلى أسرتها فضلا عن مساعدتها في تسويق منتجاتها.

وأكد المحافظ، سعيه دائما لتوفير حياة كريمة للمواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ببناء الانسان وجعله طاقة منتجة قادر على العمل من خلال توفير مشاريع بسيطة وصغيرة تدر عليهم دخلًا بصفة دورية تساهم بشكل كبير في تغيير شكل الحياة إلى الأفضل.

وكان محافظ أسيوط، تفقد عددا من أقسام مستشفى حميات الشامية، ومنها الاستقبال وبنك الدم والصيدلية ومعمل الكيمياء والعمليات الصغرى والعمليات الكبرى والأقسام الداخلية، واطمئن على صحة المرضى.

كما استمع المحافظ لعدد من المرضي والمترددين على المستشفى واستفسر منهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم كما تفقد وحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 14 حضانة وغرفة تشغيل الأشعة.

ووجه المحافظ، بإنشاء غرفة للمحفوظات وتخزين الأوراق وتفقد أيضا وحدة الغسيل الكلوي التي تضم 22 جهاز غسيل كلوي كما استجاب لطلب عدد من المواطنين بإنشاء مظلة خارج المستشفى تخدم المترددين عليها وذويهم. 

كما وجه بتكليف رئيس المركز بإنشاء مظلة، مؤكدًا استمرار تقديم كافة الدعم للارتقاء بمنظومة الصحة لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة.

وأكد المحافظ، أنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة سير إنتظام العمل بالمستشفيات المركزية والعامة والتأكد من تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي والمترددين عليها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال وقائع الإهمال والتقصير في العمل وإثابة المتميزين، موجهًا بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاع عريض من المواطنين.

search