الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

مواقف محرجة وهفوات.. زلات بايدن لا تنتهي

بايدن

بايدن

زلات عدة وقع فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان آخرها أمس الخميس في قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” بواشنطن، بعد أن فقد تركيزه مرتين متتاليتين.

المرة الأولى التي سقط فيها الرئيس الأمريكي، كان أثناء تقديمه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على أنّه الرئيس بوتين، فقال أثناء كلمته في القمة: "الآن، أترك الكلام لرئيس أوكرانيا الذي يتمتّع بقدر كبير من الشجاعة والتصميم. سيّداتي سادتي، إليكم الرئيس بوتين”.

وتدارك “بايدن” الخطأ الذي وقع فيه، قائلا: "تركيزي منصبّ بشدّة على هزيمة الرئيس بوتين”.

زلة لسان جديدة

لم تمر دقائق معدودة، حتى أخطأ مجددا، أثناء رده على السؤال الافتتاحي بالمؤتمر الصحفي لقمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، حيث أشار إلى نائبته كامالا هاريس باسم "نائب الرئيس ترامب".

وفي 5 يوليو الجاري، وصف بايدن ذاته في زلة لسان جديدة أنه أول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود، إشارة منه إلى فترة عمله كنائب للرئيس باراك أوباما.

ففي مقابلته على محطة "وورد" الإذاعية في فيلادلفيا، قال بايدن: "بالمناسبة، أنا فخور بأن أكون، كما قلت، أول نائب رئيس، وأول امرأة سوداء، تعمل مع رئيس أسود".

بايدن 

تصحيح تصريحات بايدن

وبحسب “Daily Caller”، فأصدرت تقريرًا تشير إلى أن موظفي الاتصالات اضطروا لتصحيح تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن 148 مرة على الأقل منذ بداية العام، وذلك بعد مراجعة دقيقة للنصوص الرسمية للبيت الأبيض.

وأوضح التقرير، أن الأشياء التي عمل موظفي الاتصالات على تصحيحها على مدار العام، هي أسماء وتواريخ وألقاب المنظمات، بالإضافة إلى في بعض الأحيان اضطروا إلى تغيير بيانات الرئيس بالكامل، حيث قال ما لا يجب أن يقال، أو إضافة بعض الأشياء التي كان يجب قولها وسقطت منه سهوًا، وكان يجب وضعها.

search