الجمعة، 02 أغسطس 2024

04:14 ص

تراجع المانحين يهدد بقاء بايدن على قيد الترشيح

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

تيمور السيد

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

في الآونة الأخيرة، أثارت تطورات الحملة الرئاسية للرئيس جو بايدن قلقًا عميقًا بين المانحين الديمقراطيين. 

وفقًا لمصادر مطلعة فإن المانحين الديمقراطيين يشعرون بقلق كبير بشأن قدرة بايدن على البقاء كمرشح رئاسي، حيث يواصل الحزب الديمقراطي صراعه الداخلي، وفقا لفينينشال تايمز.

وقال أحد الاستراتيجيين الديمقراطيين، كل شيء متجمد لأنه لا أحد يعرف ما الذي سيحدث، الجميع في وضع الانتظار والترقب، وأشار إلى أن المانحين يركزون بشدة على ما يفعله بايدن، بما في ذلك المقابلات ومؤتمره الصحفي اليوم الخميس.

جورج كلوني

وفي تطور مثير للقلق، دعا الممثل جورج كلوني، أحد أكبر الداعمين والمانحين لبايدن في هوليوود، علنًا إلى انسحاب الرئيس من السباق الرئاسي، كما أثارت تعليقات رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي شكوكًا جديدة حول مستقبل ترشيح بايدن.

وأشار أحد جامعي التبرعات الديمقراطيين إلى أن التبرعات الكبرى تباطأت بشكل ملحوظ منذ المناظرة الرئاسية الأخيرة. 

وقال مسؤول في حملة بايدن إن شهر يوليو كان أفضل بداية لأي شهر على الإطلاق لجمع التبرعات على المستوى الشعبي، لكن مصادر أخرى أكدت أن الأموال بدأت تنقص وأن المانحين محبطون وقلقون للغاية.

حملة بايدن تتراجع

وفي أعقاب أداء بايدن في المناظرة، أوقف منظمو حملة جمع التبرعات محادثاتهم مؤقتًا وقررت اللجنة المضيفة عدم المضي قدمًا في الحدث.

وقال أحد كبار الديمقراطيين، يبدو أن الأمر يتدهور، وجاءت أنباء إلغاء حملة جمع التبرعات في شيكاجو بعد ساعات من دعوة كلوني للرئيس إلى الانسحاب من السباق، وفقا لفينينشال تايمز.

من جانبها، تقول حملة بايدن إنها تمتلك الأرضية والموارد اللازمة للمنافسة بفعالية هذا الخريف، مشيرة إلى طوفان الدعم المالي عبر الإنترنت والبنية التحتية الكبيرة التي بنتها بالفعل في الولايات التي تشهد منافسة. ومع ذلك، يبدو أن المانحين الديمقراطيين يشعرون بقلق متزايد بشأن مستقبل ترشيح بايدن.

search