الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:39 ص

نيويورك تايمز: كبار الديمقراطيين يبحثون انسحاب بايدن

جو بايدن

جو بايدن

خاطر عبادة

A A

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن أربعة من كبار أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين قالوا لزملائهم بشكل خاص يوم الأحد: إن الوقت قد حان لكي ينهي الرئيس بايدن حملته، وذلك خلال اجتماع افتراضي لمناقشة مستقبل ترشيحه بعد أداء كارثي في ​​المناظرة، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على الجلسة.

وعكست المحادثات الخاصة شعورًا متزايدًا بالذعر بين كبار الديمقراطيين بشأن جدوى ترشيح الرئيس بايدن وسط تساؤلات متزايدة حول عمره وذكائه العقلي وملاءمته للمنصب، حيث رفض بشدة الاقتراحات التي تطالبه بالانسحاب من السباق.

ومن بين كبار الديمقراطيين الذين أبلغوا زملاءهم بأن بايدن يجب أن يتنحى جانبًا كان النائب جيرولد نادلر من نيويورك، أكبر ديمقراطي في لجنة القضاء؛ وآدم سميث من واشنطن، العضو البارز في لجنة القوات المسلحة؛ ومارك تاكانو من كاليفورنيا، العضو البارز في لجنة شؤون المحاربين القدامى؛ وجوزيف د. موريل من نيويورك، أكبر ديمقراطي في لجنة الإدارة، وفقًا للأفراد، بما في ذلك اثنان كانا حاضرين في الاجتماع وأصروا جميعًا على عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة اجتماع افتراضي سري حول موضوع حساس.

وقال أحد الأشخاص إن ديمقراطيا خامسا، وهو النائب جيم هايمز من ولاية كونيتيكت، وهو الديمقراطي الأبرز في لجنة الاستخبارات، أعرب أيضا عن حالة الغموض بشأن المسار الذي قد يسلكه بايدن إلى الأمام.

وعقد النائب حكيم جيفريز من نيويورك، زعيم الأقلية، اجتماعًا رفيع المستوى، ضم أعضاء بارزين في اللجنة، كجلسة استماع لتحديد مدى العدوانية والعلنية التي يريد الديمقراطيون أن يكونوا عليها في التعبير عن مخاوفهم في مواجهة موقف الرئيس المتحدي بأن التدخل الإلهي فقط يمكن أن يجبره على الخروج من السباق.

وظل هو وغيره من القادة صامتين في الغالب أثناء تطور الأحداث، وتناوب المشرعون على مشاركة أفكارهم حول جدوى بايدن، حيث أشار البعض إلى أن ناخبيهم يريدون منه الانسحاب، وقال مشرعون آخرون إنهم شعروا بأنفسهم أنه يتوجب عليه الانسحاب.

جاء الاجتماع في الوقت الذي يستعد فيه أعضاء الكونجرس للعودة إلى واشنطن بعد عطلة استمرت أسبوعًا لمواجهة أسئلة حول جدوى ترشيح بايدن وفرصهم في الاحتفاظ بمجلس الشيوخ واستعادة مجلس النواب في نوفمبر، وبينما لم يدعو أي زعيم ديمقراطي في الكونجرس، بايدن علنًا إلى التنحي، فقد فعل خمسة ديمقراطيين في مجلس النواب ذلك، وبدأ القلق يتصاعد بين أعضاء مجلس الشيوخ أيضًا.

search