الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

أبويا عمدة.. خالد يوسف: متجوزتش ثرية وأنا شحات

خالد يوسف

خالد يوسف

ندى إبراهيم

A A

دخل المخرج خالد يوسف اختبارا مكون من 25 سؤلا، من خلال برنامج “تفاعلكم” الذي تقدمه سارة دندراوي على قناة العربية، لم يتهرب فيها يوسف من أي سؤال حول أعماله الفنية أو حياته الشخصية. 

التغيرات بعد ثورة يناير

سألته سارة عن أكبر تغير في المجتمع المصري عقب ثورة 25 يناير، وأجاب يوسف قائلا: الانفلات الفكري، كل واحد فاكر إنه صاحب رؤية و بيفتي"، وأَضاف: “بقى عندنا طول الوقت منظّرين بعد الثورة يطلعوا يتكلموا علي حقايق التاريخ والجغرافيا والسياسية، كل واحد فاكر نفسه منظر كتير و يتملك ناصيه الحكمة”. 

مشاهد جنسية

وعن عدم تقديم مشاهد جنسية، اجاب خالد يوسف: “أنا مكنش عندي مشاهد جريئة في “الأسكندراني”، مضيفًا: “بالفعل المشاهد الجريئة في المجتمع اللي عنده التناقضات الفظيعه دي بتصرف الناس عن العمل، ونقعد نتكلم ونختصر الفيلم في المشهد ده”.

البوستر الدعائي لفيلم الإسكندراني 

حين ميسرة 

كشف المخرج عن أحب أعماله إلى قلبه فيلم “حين ميسرة” بطولة عمرو سعد،سمية الخشاب، هالة فاخر، مشيرًا: “أنا بحب التعبير عن البسطاء وده كان أكتر فيلم عبرت فيه عن البسطاء اللي انا متبني فضيتهم من أول ما بدات”.

 تجربه إخراج مسلسل 

وعن تجربة اخراج مسلسل قال خالد يوسف: “الموضوع متعب وفكرة 30 حلقة مميتة ،مش هعمل مسلسلات تاني بعد تلت أربع أفلام سينما”.

 شاليمار شربتلي

وحول زواجه من إمراة ثرية أجاب خالد يوسف: “ أنا متجوزتش ثرية وأنا شحات، ومقدرش أقول إني ملياردير بس أنا أبويا عمدة وربنا أداني نصيب اتولدت من عائلة ثرية عريقة ومكنش عندي مشكلة في المادة خالص”.

خالد يوسف وزوجته

دخوله البرلمان 

وعن فكرة دخول المخرج خالد يوسف، البرلمان قال: "طلب مني هذا الأمر كثيرًا، أتيت بناءً على طلب الجماهير، لكن لدي ما يثبت حضوري بتأييد عشرات الآلاف الذين قدموا لي أوراق ترشيحهم."

 الحملات الممنهجة 

وعن الحملات الممنهجة ضده رد خالد يوسف قائلاً: “هناك الكثير من أصحاب المصالح، حيث أن التيار السياسي المؤيد للرئيس الأسبق مبارك ينظر إليّ بعين الريبة لكوني أحد الذين تمردوا عليه وهو في الحكم، وأضاف: ”هذا بالإضافة إلى جناح السلطة وأتباعها الذين يشعرون بعدم الارتياح تجاهي".

محمد سامي 

وعن رأيه في نجاح أعمال محمد سامي، أجاب خالد يوسف: “أرى أن محمد سامي مخرج متميز في إطار الدراما التلفزيونية، وقدم أعمالاً جيدة”.

وتابع: "نجاحه الجماهيري يعود إلى قدرته على استخدام المبالغة التي تجذب انتباه الناس وتجعلهم يتابعون، هو يعرف كيف يستهدف الفئة العمرية التي تتابع المسلسلات بشكل دائم، وهي الفئة التي قد لا تكون مهتمة بالأفلام أو تفهم إيقاعها، وهذا يعد ميزة له".

المخرج خالد يوسف 

نجيب محفوظ

وبشأن الراويات التي يرغب في تحولها لعمل، أجاب: “روايات نجيب محفوظ و يوسف إدريس، محفوظ كان يقوم بتشريح المجتمع من كافة الجوانب: سياسياً، فكرياً، اجتماعياً، اقتصادياً، وحتى جنسياً".

search