الجمعة، 09 أغسطس 2024

06:23 م

بديلان قويان.. من يخلف أحمد شوبير في أون تايم سبورتس؟

أحمد شوبير

أحمد شوبير

محمد فتحى

A A

فتح رحيل الإعلامي أحمد شوبير، التساؤلات حول من سيخلفه، في مجموعة قنوات أون تايم سبورتس التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وبرز عدد من أبرز الإعلاميين في المجال الرياضي، منهم؛ إبراهيم عبد الجواد وكريم رمزي، ومحمد المحمودي، وهاني حتحوت الذين يعلمون في قنوات خاضعة للمجموعة.

كما  فوجىء الجميع فى الشارع الرياضي برحيل أحمد حسام ميدو عن قناة المحور وهو الذي يبعده عن الصورة ولو حتى على سبيل التواجد في “أون تايم” كمحلل.

وتحوم الشكوك حول تواجد عبد الجواد كبديل لشوبير بسبب حديثه عن قضية وفاة أحمد رفعت، رغم الحظر المفروض من قبل الشركة المتحدة عقب قرار وزارة الشباب والرياضة بتشكيل لجنة لكشف ملابسات وفاة لاعب مودرن سبورت.

فهل يمكن أن يكون أي اسم من هؤلاء، بديلًا قويًا، يستطيع ملء الفراغ الذي سيتركه شوبير في أون تايم سبورتس، والذي يُعد أقدم العاملين في المجال الرياضي بمدة تقترب من 3 عقود.

يقدم حمودي برنامجًا على القناة مختصًا بالكرة العالمية والتحليلات الخاصة بالدوريات الأوروبية، فما يقدم كريم رمزي برنامجًا رياضيًا على القناة الأولى الخاضعة للشركة ويلقى استحسان الجميع، بينما يطل حتحوت ببرنامج رياضي على "أون تايم سبورت" فضلًا عن عمله في قناة صدى البلد.

تلميحات لبدائل شوبير 

من جانبه نوه رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أحمد الطاهري، إلى بديل أحمد شوبير في قناة "أون تايم سبورت".

ولمّح الطاهري إلى أن الإعلاميين هاني حتحوت بقناة صدى البلد، وكريم رمزي بالقناة الأولى المصرية، ربما يكونا وجهين رئيسيين في مجموعة قنوات الشركة، بعد إنهاء تعاقد الشركة مع أحمد شوبير.

ونشر رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، صورتين لـحتحوت ورمزي، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، مع تعليق “للإعلامي كريم رمزي، وهاني حتحوت.. كل المحبة والاحترام”، ما اعتبر تلميحًا إلى ضمهما لمجموعة قنوات المتحدة.

مواقف تسببت في رحيل شوبير

وجاء رحيل مقدم برنامج ملعب أون تايم على قناة أون تايم سبورتس، وبرنامج مع شوبير على إذاعة أون سبورتس إف إم الملقب بأيوب، بسبب عدة مواقف لم تلق استحسان الجماهير في الشارع الرياضي المصري، وأهمها موقفه من قضية وفاة أحمد رفعت، وما سبق الوفاة من حديث عن تعاطي اللاعب للمنشطات عقب سقوطه في مباراة الاتحاد السكندري في الدوري بشهر مارس الماضي.

وكذلك دوره في أزمة اللاعب مع القوات المسلحة، وآخرها حديثه أمس عن أزمة اللاعبة شهد سعيد لاعبة منتخب الدراجات، وهي الأزمة التي أغضبت الشارع المصري بشدة منذ الأمس.

سقطات أحمد شوبير 

وسبق رحيل أحمد شوبير عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، سقطات عدة سابقة، أبرزها تعديه على المعلق الرياضي أحمد الطيب في حلقة من حلقات برنامج العاشرة مساءً تقديم الراحل وائل الإبراشي، وأزماته مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وخلافه مع تركي آل الشيخ، وآخرها حديثه عن كونه سلطان زمانه، وملك مكانه في الشركة المتحدة، بعد الضجة التي شهدت رحيل الكثيرين من العاملين بقنوات أون تايم سبورتس، إلى شبكة قنوات MBC MASR.

search