الأربعاء، 07 أغسطس 2024

10:25 م

غرق شابين أشقاء من أوسيم أثناء السباحة في مرسى مطروح

الأشقاء ضحايا الغرق

الأشقاء ضحايا الغرق

مصطفى منازع

A A

توفى شابان أشقاء من مركز أوسيم بمحافظة الجيزة غرقًا، أمس الجمعة، بعدما جرفهما التيار أثناء السباحة في إحدى شواطئ مدينة مرسى مطروح. 

وتم على الفور نقلهم إلى مستشفى مطروح العام.

تفاصيل الحادث

تلقت غرفة عمليات طوارئ مديرية الصحة بمطروح إخطارًا بتعرض شخصين للغرق بإحدى الشواطئ. على الفور، انتقلت سيارتا إسعاف إلى مكان البلاغ، حيث تبين غرق شخصين هما "محمد.ج" وشقيقه "خطاب.ج".

تم نقل الجثتين إلى المستشفى، والتحفظ عليهما في ثلاجة المستشفى لحفظ الجثامين، وذلك تحت تصرف نيابة مطروح العامة ومفتش الصحة. وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

هجرة غير شرعية

وفي وقت سابق، توفي شخصان وأصيب 11 آخرين، اليوم، إثر غرق مركب هجرة غير شرعية كان يقل على متنه 13 مصريًا، أمام مدينة براني قبالة سواحل مدينة مرسى مطروح، الحدودية مع ليبيا، حسبما أفادت مصادر أمنيّة لـ"تليجراف مصر".

استغاثات

وتعالت أصوات استغاثات المصابين في أثناء غرق المركب طلبًا لعون قوات السواحل، وجرى نقلهم جميعًا إلى مستشفى مطروح العام، لنجدتهم وتلقي العلاج اللازم، كما تم التحفظ على الجثمانين في ثلاجات الموتى، تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة.

وأجرى الطاقم الطبي في مستشفى مطروح العام، الفحوص اللازمة للمصابين، وتم تحويل الناجين إلى الجهات الأمنية في محافظة مطروح للتحقيق معهم، من ثم تحويلهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية وكشف ملابسات الواقعة والمتسبّب في الحادث.

أسماء مصابي الحادث

معظم المصابين من أبناء محافظة الشرقية، إلى جانب آخرين من محافظات أخرى، وجميعهم يعاني صعوبة في التنفس، وهم:

-محمد عادل سليمان (20 سنة)، من الشرقية.

-أحمد حمادة عبد الحليم (26 سنة)، من الشرقية.

-هيثم شعبان (23 سنة)، من الشرقية.

-محمد إبراهيم علي (22 سنة)، من الشرقية.

-مصطفى عصام عبد الله (19 سنة)، من الشرقية.

-حسين حامد السيد محمود (18 سنة)، من الشرقية.

-يوسف لطفي محمد (22 سنة)، من المنصورة.

-إبراهيم سعد الدين (23 سنة)، من بنها.

-مصطفى عيد الدسوقي (27 سنة)، من أسيوط.

-عبد الغني محمد أشرف (27 سنة)، من أسيوط.

-يوسف لطفي سمير (30 سنة)، من أسيوط.

حالات الوفاة

وفيما يتعلق بحالات الوفاة، فهي تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة، وتم تحرير المحضر اللازم للعرض على الجهات المختصة، وتشمل حالتين، هما: طارق عبدالعزيز محمود (26 سنة)، من محافظة الشرقية، وجثة مجهولة أخرى

search