الجمعة، 09 أغسطس 2024

06:19 م

رامي جمال مع البهاق.. موقف محرج وزميل مُحبط ودعم هائل من الجمهور

رامي جمال

رامي جمال

شيماء رستم

A A

كشف المطرب رامي جمال أن سبب إعلانه عن إصابته بمرض البهاق منذ 4 سنوات كان بسبب موقف محبط من زميل مطرب وموقف آخر مخيب للآمال من زميل آخر في المهنة.

سبب كتابة المنشور

أوضح رامي جمال خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي أنه في اليوم الذي قرر فيه كتابة المنشور الشهير الذي أعلن به عن إصابته بالمرض، كان يسجل إحدى أغانيه وتعرض لموقف سخيف من زميل مطرب. 

قال: "عندما حجزت استوديو، قابلت أحد الزملاء وأنا خارج، حاولت مد يدي للسلام عليه لكنه سحب يده بمجرد رؤية البهاق على يدي، ثم تصرف وكأنه يربط حذائه وسلم من بعيد".

إحباط من زميل

أضاف رامي جمال أنه شعر بالضيق وذهب إلى أصدقائه الذين كانوا يلعبون بلاي ستيشن ورفض المشاركة معهم، ثم كتب المنشور، قائلاً: "كتبته وأنا أريد التحرر من كل الأعباء، ولم يكن يهمني إذا كنت سأستمر في المهنة أم لا. توقعت انتقادًا ولكن حدث العكس".

مفاجأة

تابع جمال: "ذهبت للنوم وكانت الساعة 9 مساءً، واستيقظت في الساعة 3 فجراً على يد زوجتي ناريمان لتخبرني أن الوطن العربي كله يدعمني، ولم أكن أعرف كيف أصف شعوري".

رد الفعل

أكد رامي جمال، أنه تفاجأ بردود الأفعال الإيجابية، قائلاً: "ربنا طبطب علي، كنت أكتب وأنا خائف من عدم الاستمرار في الوسط الفني ولكن حدث العكس، وحققت نجاحاً أكبر مما كنت أحققه قبل أن أعلن عن مرضي وأتصالح معه".

بداية المرض

أضاف جمال، أنه اكتشف مرضه قبل كتابة المنشور بعامين، عندما لاحظ نقطة على يده وبدأت تتزايد. 

شعر بالذعر في البداية والقلق من تقبل الناس له، وواجه مواقف عديدة مزعجة، منها شاب مسح يده بعد السلام عليه خوفاً من العدوى.

تقبل المرض

تابع جمال: "بعد أن رضيت بالمرض وتقبلته، أصبحت أحبه، وربنا أعطاني كثيراً وعوضني. بالفعل، ابتلائي خفيف، فهو مجرد لون يجعلني مميزاً".

تأثير اعترافه

قال رامي جمال، إن اعترافه بمرضه أثر إيجابياً على العديد من الأشخاص، مشيراً إلى أن أم أخبرته أنها تدعم ابنها الصغير المصاب بالبهاق نفسياً قائلة: "عمو مشهور وعنده بهاق". كما أشار إلى أن هناك مسلسلين تم إنتاجهما عن البهاق بعد إعلانه عن مرضه.

دعم أمير كرارة

أوضح أن الفنان أمير كرارة تواصل معه هاتفياً منذ شهر لإخباره بأن هناك طبيباً وجد علاجاً للبهاق، لكنه رفض العلاج لأنه يتقبل المرض بكل سعة صدر.

search