الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:18 م

بعد وفاتها.. مصدر بنادي طنطا يتحدث عن تعامل شذى نجم مع زملائها

شذى نجم

شذى نجم

هيثم موسى

A A

شهدت الرياضة المصرية، صدمة جديدة اليوم السبت، بعد وفاة السباحة شذى نجم، إثر أزمة قلبية، تعرضت لها خلال التدريبات، أول يونيو الماضي.

وأكد مصدر مسؤول داخل نادي طنطا خلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"،  أن الرياضة المصرية فقدت واحدة من أفضل السباحات في تاريخ مصر، بعد وفاة شذى محمد نجم صاحبة الـ15 عامًا. 

وقال المصدر إن شذى نجم كانت من أفضل اللاعبات بشكل عام داخل نادي طنطا بمختلف اللعبات وليس في السباحة فقط، حيث كان أولياء الأمور يضربون بها المثل في الجدية والالتزام في تدريباتها، وكانت نموذجًا يحتذى به دخل النادي، خاصة في السباحة. 

وأضاف المصدر إن شذى نجم كانت متواجدة بشكل طبيعي في التدريبات يوم تعرضها للأزمة الصحية مطلع شهر يونيو الماضي، وفوجئ الجميع بتعرضها لتشنجات وسقوطها المروع خلال المران، وسط ذهول وحالة من الحزن خيمت على جميع المتواجدين وخاصة أولياء الأمور. 

وأشار المصدر إلى أنه تم اكتشاف تعرضها لسكتة قلبية، سريعًا قبل أن يتم نقلها إلى أحد المستشفيات القريبة من نادي طنطا، ويتم إنعاش قلبها قبل أن تعود للحياة مجددًًا. 

وأوضح المصدر أن شذى كانت تخضع لبرنامج علاجي خاص بعد شفائها في واقعة 1 يونيو الماضي، ولكنها تعرضت لانتكاسة، وتدهورت حالتها الصحية، لتدخل في غيبوبة طويلة، و يتم إجراء العديد من العمليات الجراحية، في رحلة مرضية عصيبة. 

وتابع:" شذى كانت تتمتع بالخلق والالتزام، بجانب طموحاتها الكبيرة في التواجد دائمًا على منصات التتويج، من خلال بذل أقصى جهودها في التدريبات، والجميع داخل النادي كان يشهد على ذلك". 

وواصل: "أولياء الأمور في نادي طنطا، كانوا يتخذون شذى نموذجًا يحتذى به، خاصة بعد تحقيق البطولات على مدار 5 سنوات متواصلة، منذ مشاركتها الأولى". 

وأردف:" كان هناك اهتمام كبير من قبل نادي طنطا وأولياء الأمور، بمتابعة حالة شذى، والوقوف بجانب أسرتها في هذه المحنة العصيبة، خاصة أثناء تلقيها العلاج في طنطا، وقبل نقلها إلى معهد ناصر". 

وأتم:" كانت متفوقة على جميع زملائها، ورغم ذلك كانت تتعامل وكأنها لم تحقق أي شيء، من أجل خلق منافسة شريفة يستفيد منها كل اللاعبين، وينتج عنها وصولهم إلى المراتب الأولى في المسابقات المؤهلة لبطولات الجمهورية". 

أزمة شذى الصحية

البداية كانت يوم 1 يونيو الماضي، حيث تعرضت شذى لأزمة قلبية وسقوط مروع أثناء التدريبات، بسبب توقف عضلة القلب وحدوث حالة من التشنجات.

تم نقلها إلى وحدة إسعاف قريبة من نادي طنطا، في محاولة لإنعاش القلب، قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

دخلت شذى في غيبوبة طويلة، ثم استفاقت مجددًا قبل أن تتدهور حالتها الصحية مجددًا ويتم نقلها إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، حيث أجرت هناك 5 عمليات جراحية.

زاد تدهور حالتها الصحية، خلال الأيام الأخيرة لـ شذى في معهد ناصر، الأمر الذي نتج عنه وفاتها عصر اليوم السبت.

search