الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 ص

من المرض لـ "عيادته الأونلاين".. الله يشفى و"الناظر يأخذ الثواب"

الدكتور هاني الناظر

الدكتور هاني الناظر

أحمد عفيفي

A A

علاقة خاصة تجمع الدكتور هانى الناظر، ومتابعيه عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، تجاوزت فكرة المريض والطبيب ، ووصلت لمرحلة من “إنسان إلى إنسان” ربما كانت البداية مما كان يقدمه الناظر من نصائح طبية أو علاج قليل السعر كثير الفاعلية أو كشف خاص بلا مقابل لمن لا يستطيع في أيام محددة في عيادته الخاصة بالمهندسين.

تريند إنساني

 ما تجلى من محبة للدكتور هاني الناظر على وسائل التواصل الاجتماعي، كان لافتا الى الانتباه في ساعات قليلة بعد انتشار خبرمرضه بالداء  الخبيث تحول الى تريند إنساني من الدرجة الأولى، تكرر الأمر مرة أخرى مع أول ظهور على الفيس بوك، بعد 3 أشهر تقريبا من العلاج الكيماوي إذ انهالت الدعوات بالشفاء والأمنيات بطول العمر ليرد الناظر على محبيه عليهم برسالة لا تخلوا من الود قائلًا: "لكل الذين تفضلوا بالدعاء لي من خلال تعليقاتهم أقول لهم.. ربنا يبارك فيكم وفي صحتكم.. وأنا ماشي بدعائكم".

لم ينسى الناظر متابعيه من المرضى وقال فى نص الرسالة: "للذين تفضلوا بإرسال أسئلة طبية، أشكركم  أيضا واعتذرإن كنت لمّ أجاوب علي كل الأسئلة، وصل عدد التعليقات حتى الآن حوالي 3 آلاف تعليق تقريبًا، هذا رقم أكبر من قدرتي على الرد حاليا ، لكن إن شاء الله في أقرب فرصة يكرمني ربنا بالقدرة عن التواصل معكم فلن أتأخر أيضا بمشيئة ربنا".

 الغياب والحضور 

 من أيام معدودة وجه هاني الناظر رسالة لمحبيه قال فيها:الحمد لله يمكن المرض بقسوته وشراسته قدر يمنعني من الذهاب لشغلي وقدر يمنعني من الذهاب للعيادة وأبقاني في المستشفى حتى الآن ولفترة قادمة، لكن بإذن الله وقوته ورحمته أتمنى أن لا يحرمني المرض من التواصل معكم واستقبال عدد من أسئلتكم الطبية، والإجابة عليها وكتابة العلاج في حدود قدرتي الصحية".

وختم هاني الناظر رسالته قائلا : "أشكر حضراتكم من كل قلبي على دعائكم وصلواتكم من أجلي، وربنا يحفظكم ويبارك في صحتكم جميعا".

مرض هاني الناظر

يعاني الدكتورهاني الناظر من الإصابة بأحد أنواع سرطانات الدم “سرطان بريكت” ويعالج هذا النوع من السرطان بالكيماوي، حيث يتم قتل الخلايا المنتشرة بالجسد، وأكدت الأبحاث أن العلاجات الكيميائية الحديثة أثبتت قدرتها في احتمالات الشفاء التام، ويُمكن معالجة نحو 90% من مرضى الليمفومة بواسطة دمج بين العلاجات الكيميائية المختلفة، وما بين المرض والعلاج تظل المقولة الخالدة لبنجامين فرانكلين “إن الله يشفى والطبيب يأخذ الأجر.

search