الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:17 ص

اللبن الرائب يحمي من ضربة الشمس والجفاف

لبن رايب

لبن رايب

خاطر عبادة

A A

تناول وعاء من اللبن الرائب يساعد على ترطيب جسمك وحمايته من ضربة الشمس والجفاف حتى لو كان الجو في الخارج شديد الحرارة.

ووفقا لصحيفة انديا تي في الهندية، هناك العديد من الفوائد لتناول اللبن الرائب، لكن هل تعلم أن بعض فوائد تناول اللبن الرائب ترتبط بتوقيت تناوله، حيث أن تناول اللبن الرائب في أوقات مختلفة له فوائد مختلفة، فهو يعتبر معززًا للدماغ في وجبة الإفطار، ويمنع الانتفاخ في الغداء، كما أن تناوله ليلاً يعزز مادة السيروتونين ويساعد على النوم بشكل أفضل، ولكن، اليوم يجدر الاهتمام بنشر فوائد تناول اللبن الرائب في وجبة الإفطار الصيفية.

فوائد اللبن الرائب على الإفطار 

يبقى الجسم باردًا: تناول وعاء واحد من اللبن الرائب يوميًا على الإفطار يمكن أن يساعد في تقليل الحرارة في معدتك. نعم، اللبن الرائب له تأثير تبريد ويساعد في موازنة درجة الحرارة، لذلك، عندما تخرج بعد تناول اللبن الرائب، مهما كانت درجة الحرارة بالخارج، يحاول الجسم موازنة نفسه وفقًا لذلك والحفاظ على برودته. 

يحمي من الجفاف: هناك أخبار عن موجات الحر في كل مكان، في مثل هذه الحالة، تناول وعاء واحد من اللبن الرائب كل يوم يمكن أن يحميك من موجات الحر والجفاف. 

عندما يكون هناك نقص في الماء في الجسم، وبسبب أشعة الشمس القوية والرياح الساخنة، يصبح المرء ضحية لموجة الحر، في هذه الحالة، يمكن أن يساعد استهلاك اللبن الرائب في تجنب موجات الحر وزيادة ترطيب الجسم، لذلك، لتجنب موجات الحر والجفاف، يجب عليك تناول اللبن الرائب على الإفطار. 

تقوية الجهاز الهضمي: يحتوي اللبن الرائب على بكتيريا جيدة مفيدة للمعدة، تعمل هذه البكتيريا على تسريع الجهاز الهضمي ومنع مشاكل مثل الإسهال. وبصرف النظر عن هذا، فإنها تسرع عملية التمثيل الغذائي.

ما هو الوقت المناسب لتناول اللبن الرائب؟ 

في فصل الصيف، يمكنك تناول اللبن الرائب في أي وقت، سواء في وجبة الإفطار أو الغداء أو في المساء.

أخبار متعلقة

search