الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:52 ص

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

السوبر الأفريقي

السوبر الأفريقي

ناريمان ياسر

A A

ينتظر عشاق الكرة المصرية والعربية بفارغ الصبر، موعد المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في بطولة السوبر الأفريقي، التي تقام في المملكة العربية السعودية.

يسعى الأهلي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إلى مواصلة سيطرته على البطولات الأفريقية وحصد لقب السوبر للمرة التاسعة، مُعززًا بذلك رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا باللقب.

في المقابل، يأمل الزمالك، حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، في تعويض موسمه المحلي المتواضع، وتحقيق لقب السوبر للمرة الخامسة في تاريخه.

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

تقام مباراة الزمالك والأهلي في السوبر الأفريقي، على أرض المملكة العربية السعودية، 27 سبتمبر المقبل، وسيتم تحديد التوقيت في وقت لاحق.

ويتم بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك، في بطولة السوبر الأفريقي، عبر قناة "إم بي سي مصر" المجانية المفتوحة، بجانب قناة بي إن سبورتس القطرية والمشفره.

الفرق الأكثر تتويجًا بالسوبر الأفريقي

يتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة السوبر الأفريقي، برصيد 8 ألقاب، ثم يليه الزمالك في المركز الثاني برصيد 4 ألقاب، ويليه مازيمبي برصيد 3 بطولات.

هدافي السوبر الأفريقي عبر التاريخ

1-فلافيو لاعب الأهلي السابق هدفين.

2-عمرو جمال لاعب الأهلي السابق هدفين.

3-أشرف بن شرقي لاعب الزمالك السابق هدفين.

4-دانييل لاعب سيمبا هدفين.

5- زيزتو أسيك ميموزا هدفين.

وخلال تصريحات خاصة لـ " تليجراف مصر " كشف آخر التطورات التي يدرسها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الوقت الحالي، قبل إسدال الستار رسميًا عن النسخة الثانية للبطولة.

وقال نجويا: "دوري السوبر الأفريقي سيتحدد موعده خلال شهر سبتمبر المقبل"، مضيفًا: “نعمل على زيادة الفرق المشاركة لزيادة الإيرادات من البطولة، فالنسخة الأولى كنا نأمل في إقامتها بأكثر من العدد المشارك لكن لم نحقق الإيرادات المطلوبة لذلك”.

وأضاف: “النسخة الأولى حققت نجاحاً على الرغم من مشاركة 8 فرق فقط، ونأمل في زيادة عدد الأندية خلال النسخة الجديدة”.

وبشأن حقوق البث قال: "حقوق بث دوري السوبر الأفريقي سيتم بيعها على حدة في كل منطقة بث حول العالم، مثلما حدث في النسخة الأولى".

واختتم: "سنضع معايير جديدة للفرق المشاركة في دوري السوبر الأفريقي لزيادة حدة المنافسة بين الأندية".

search