الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:18 ص

صرف مستحقات المخابز.. بدأ السداد وزادت الشكاوى (تفاصيل)

أصحاب المخابز

أصحاب المخابز

جهاد سداح

A A

صرفت وزارة التموين، اليوم الأحد، بعض مستحقات أصحاب المخابز المتأخرة، الخاصة بفارق تكلفة جوال الدقيق، والذي ارتفع سعره بقرار وزير التموين السابق الدكتور علي المصيحلي، من 303 جنيه إلى 380 جنيه للجوال الواحد.

واشتكى عدد من أصحاب المخابز، الأسبوع الماضي، وطالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال الشعبة بسرعة صرف المستحقات على وجه السرعة خاصة مع ارتفاع تكاليف الإنتاج، من أجور عمال وغاز وكهرباء ومياه.

ونشرت صفحة باسم "ائتلاف أصحاب المخابز" عبر فيسبوك، أنه تم صرف 9 أيام من شهر يونيو الماضي، ولم يتم صرف الباقي، مطالبين بصرف باقي المستحقات حتى يتم سداد أجور العاملين ودفع تكاليف الإنتاج من الغاز وغيرها.

وقال صاحب مخبز بمنطقة 6 أكتوبر، يدعى صابر لطفي، إن هناك تقاعسا من المسؤولين عن صرف المستحقات بشكل كامل؛ فأصحاب المخابز يعانون بسبب نقص صرف المستحقات التي تصرف على فترات، مضيفا أن اليوم تم صرف ما بين 4 إلى 9 أيام، ليس لكل أصحاب المخابز، ولا نعرف على أي أسس يتم التفرقة في صرف المستحقات.

وكان المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز، خالد صبري، قال إنه سيتم صرف مستحقات شهر يونيو بالكامل، اليوم الأحد بالإضافة إلى أول أسبوع من يوليو الجاري. 

وأضاف صبري لـ"تليجراف مصر" في وقت سابق، أنه لا قلق من تأخير صرف المستحقات، مؤكدا أنه سوف يتم الحصول على المبالغ بأثر رجعي ولا إهدار لحقوق لأصحاب المخابز.

وأكمل: نقدر الأعباء المالية والاقتصادية التي تتزايد على أصحاب المخابز، خاصة مع ارتفاع أجور العمالة وتكاليف الإنتاج، ما يشكل ضغطًا إضافيًا على أصحاب المخابز.

ونفى رئيس شعبة المخابز عبدالله غراب، ما تم تداوله من معلومات بخصوص غلق المخابز، قائلا: “رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية”.

وأوضح رئيس شعبة المخابز، أن هذه الشائعات تصدر عن بعض صفحات مواقع التواصل، وهم قلة منحرفة.

search