الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:13 ص

للعبادة وجوه كثيرة.. إمام عاشور يتضرع إلى الله بـ"ضفائر الراستا"

لوك امام عاشور (الراستا)

لوك امام عاشور (الراستا)

فاطمة نصر

A A

خطف إمام عاشور، لاعب وسط النادي الأهلي، صاحب الـ26 عامًا، أنظار الجمهور مؤخرًا بقصة شعره الجديدة، حيث اعتمد "ستايل الراستا" الذي انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويعد من أحدث صيحات موضة الشعر، خاصة للشعر المجعد. 

أصل الراستا

يعود ستايل ضفائر الراستا إلى القبائل الإفريقية التي ابتكرت هذه الطريقة للتعامل مع طبيعة شعرهم المجعد، وأصبح جزءًا من ثقافتهم وهويتهم، مع مرور الوقت، انتقلت هذه القصات إلى باقي أنحاء العالم كصيحة من صيحات الموضة، واعتمدتها العديد من الفنانات ولاعبي كرة القدم، خاصة في فصل الصيف، بحسب تقرير نشره موقع BBC.

لماذا سميت بهذا الاسم؟

سميت هذه التسريحة بالراستا نسبة إلى قبيلة إفريقية قديمة تُدعى “الراستافاري”، ودعم ظهور هذه التسريحة الناشط السياسي ماركوس جارفي، كما يُقال في الأسطورة الهندية أن الإله شيفا كان يعتمد هذه التسريحة ولم يقص شعره أبداً.

عن ماذا تعبر الراستا؟ 

تُعتبر تسريحة الراستا من الأنماط الإبداعية في تشكيل الشعر وإضفاء نوع من البهجة، لكنها في الأصل كانت تشير في إفريقيا القديمة إلى قبيلة الشخص وحالته الاجتماعية، والعمر، والدين، والحالة الاقتصادية. 

كانت تُستخدم الراستا كوسيلة للتواصل مع الله، حيث يُعتقد أن الشعر هو أقرب شيء إلى السماء، كما كانت هذه التسريحات ترمز إلى أوقات الاضطهاد والاستعمار والعبودية التي مر بها الأفارقة.


أشكال الراستا 

تعتمد تسريحة الراستا في الغالب على الشعر الطبيعي، لكن يمكن إضافة الشعر المستعار للحصول على مظهر أكثر كثافة. 

تُضاف إليها أيضًا خصلات ملونة بالأزرق والوردي والأحمر، لإضفاء شكل فريد ومبهج. 

وتُزين الضفائر بالخرز وخيوط المكرمية لتعطيها مظهرًا أنيقًا وفاخرًا، وهناك عدة أشكال لتسريحة الراستا، منها الضفائر الطويلة والقصيرة التي تأخذ شكل الرأس، والشعر المبروم المعروف بـ"الدريد لوك".

 يُذكر أن نجم منتخب الأرجنتين، رودريجو دي باول، كان قد سبق إمام عاشور في اعتماد هذا الأسلوب في عالم كرة القدم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search