الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

علاء فاروق يتعهد أمام "النواب" بإعادة هيكلة وزارة الزراعة

وزير الزراعة علاء فاروق

وزير الزراعة علاء فاروق

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، إنه تم تحديد الأهداف وتشخيص الوضع الحالي لأداء قطاعات الوزارة وتحديد الفجوات، ووضع الآليات لمعالجة ذلك عبر الإصلاحات المؤسسية والتشريعية المناسبة، والعمل على إعادة هيكلة الوزارة.

وأضاف فاروق، أمام  لجنة مجلس النواب المشكلة لدراسة برنامج الحكومة اليوم، أن من أهم الأولويات التي سيتم العمل عليها هو مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، وإزالة أي تعديات واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال ذلك.

وأشار وزير الزراعة، إلى وضع الخطط القابلة للتطبيق والبناء على ما تم تحقيقه في قطاع الزراعة خلال السنوات الماضية، للمساهمة في تحقيق أكبر قدر من الاكتفاء الذاتي عبر النهوض بالمحاصيل الاستراتيجية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والأنشطة المرتبطة بهم، مع تدعيم سياسات التوسع الأفقي والرأسي، بهدف تقليل الفجوات في السلع الزراعية الاستراتيجية وتفعيل منظومة الزراعة التعاقدية والتوسع في المحاصيل ضمن هذه المنظومة.  

ولفت فاروق، إلى العمل على دعم زيادة تنافسية الصادرات الزراعية، وفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية، والعمل على تحسين مناخ الاستثمار الزراعي ودعم المستثمرين في قطاع الزراعة والأنشطة المرتبطة به، ووضع القواعد المناسبة لرفع كفاءة الأصول غير المستغلة.

search