السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

خيري رمضان يرد على منتقدي الطيب بشأن المحرومات من التعليم

الدكتور أحمد الطيب

الدكتور أحمد الطيب

أحمد شوقي

A A

قال الإعلامي خيري رمضان، إن زيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، إلى ماليزيا وإندونيسيا، حظت باستقبال يليق بمقامه، مؤكدًا أن الإمام يجد الاحترام والتقدير في أي بلد يحل فيها، فهو رمز لهذه المؤسسة العريقة.

الأزهر يقدم منحًا دراسية عديدة

وأضاف خيري رمضان، خلال حلقة برنامج “مع خيري”، والمُذاع عبر فضائية “المحور”، أنه خلال هذه الزيارة، أدلى الدكتور أحمد الطيب بتصريح أثار جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي. إذ قال إن الأزهر مستعد لاستقبال أي فتاة من أي بلد تحرم فيه من التعليم، مشيرًا إلى أن هذه العبارة جاءت كمبادرة رائعة تعكس دور مصر والأزهر الشريف في نشر التعليم والمعرفة.

وتابع، أن الأزهر الشريف يقدم منحًا دراسية عديدة، وهو جزء من قوة مصر الناعمة التي لا تضاهيها قوة، وإمام الأزهر يُعتبر رمزًا كبيرًا، ويُحتفى به في كل مكان يذهب إليه، خصوصًا في أفريقيا حيث يعرفه الجميع من طلاب الأزهر الذين درسوا هناك.

هل تستقبل مصر ملايين الفتيات؟

وأشار إلى أن تصريح الإمام الأكبر أثار بعض الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل البعض عن كيفية تنفيذ هذه المبادرة، وهل ستستقبل مصر ملايين الفتيات؟ أشار المنتقدون إلى أن استضافة الفتيات ستحتاج إلى موارد كبيرة لتوفير السكن والفصول الدراسية.

وأكد خيري، أن هذا الأمر يختلف عن الضيوف الذين يعيشون في مصر خصوصًا أن هؤلاء الفتيات يخضعن لمسابقات حتى يتم إرسالهن للتعليم بالأزهر، وأوضاعهن تكون مقننة، كما أن شيخ الأزهر يعلم إمكانياته ومؤمن برسالة الأزهر التي يقوم بها منذ سنوات طويلة.

search