الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:57 م

لامين جمال يكشف عن مشروب مفضل يمنحه القوة قبل المباريات

لامين جمال

لامين جمال

خاطر عبادة

A A

صنع المنتخب الإسباني لكرة القدم التاريخ مرة أخرى بعد الحصول على لقب كأس أوروبا يورو 2024 في ألمانيا، وكان من أبرز نجومه لاعب كرة قدم شاب يبلغ من العمر 17 عامًا، هو لامين يامال.

من أب مغربي وأم غينية، صاحب أحد الأهداف التي منحت إسبانيا الفوز في نصف النهائي ضد فرنسا، استحوذ على قلوب الشعب الإسباني بفضل جودته في الملعب وطبيعته خارج الملعب.

ولد المهاجم في بلدية إسبلوجاس دي يوبريجات ببرشلونة، ولا يتخلى عن جذوره المغربية والغينية، وفي مقابلة مع GQSpain على TikTok، أوضح أن من بين الأطعمة المفضلة لديه هي المكرونة المغربية، والأطباق المغربية الكلاسيكية، التي يرافقها الشاي الأخضر.

وفي المقابلة نفسها، قال مهاجم نادي برشلونة والمنتخب الإسباني إن إحدى الوصفات الأخرى التي تعيد ذكريات طفولته هي الدجاج مع صلصة الفول السوداني، وهو طعام نموذجي من غينيا الاستوائية، بلد والدته، ويقول يامال "لقد فعلت ذلك قبل المباريات حتى أكتسب القوة".

فوائد الشاي الأخضر

الشاي، وتحديدًا الشاي الأخضر، ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا بعد الماء، لديه قائمة طويلة من الفوائد المحتملة مثل الحماية من السرطان، وتطوير وظائف المخ بشكل أفضل أو خفض مستويات السكر في الدم والتهاب الأمعاء.

بفضل كمية مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها فإنه ينظم مستويات الكولسترول .

يساعد على منع الشيخوخة بفضل خصائصه القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

يساهم في علاج التهابات المفاصل والأمراض الالتهابية .

يحفز عملية التمثيل الغذائي .

خلصت دراسة نشرت في مجلة علم الأدوية النفسية إلى أن خصائص الشاي الأخضر المضادة للأكسدة تزيد من الاتصال بين القشرة الأمامية والجدارية للدماغ، مما يمكن أن يحسن الوظائف الإدراكية للدماغ .

وخلصت دراسة أخرى نشرت في مجلة Current Developments in Nutrition، إلى أن تناول مستخلص الشاي الأخضر لمدة أربعة أسابيع يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم والتهاب الأمعاء .

search