الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

خطوات التظلم على حذف اسم من بطاقات التموين

بطاقة التموين

بطاقة التموين

جهاد سداح

A A

يبحث عدد كبير من المواطنين، عن خطوات التظلم على الحذف من البطاقات التموينية بسبب السفر ومصاريف المدارس، وذلك لتنقية منظومة الدعم التمويني ووصوله إلى مستحقيه.

ويرصد "تليجراف مصر" خطوات التظلم من خلال مكتب التموين التابع له المواطن:

- التوجه إلى مكتب التموين.

- طلب استمارة لتقديم تظلم.

- مليء البيانات الموجودة بالاستمارة (رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لصاحب البطاقة).

- إرفاق كل الأفراد المسجلين على البطاقة، وكتابة رقم هاتف خاص بأحد أفراد الأسرة مع الاستمارة التظلم.

- قم بتسليم الملف إلى مكتب التموين.

يشار إلى أن مكتب التموين يمنح كل متقدم وثيقة تثبت أنه قام بعمل تظلم، ثم يبلغ المكتب، المتظلم بقبول أو رفض الطلب مع توضيح أسباب الرفض.

وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة التظلم على الحذف من البطاقات التموينية عبر خدمة " دعم مصر" عبر موقع التموين؛ لتوفير الوقت والمجهود عن المواطن، كالتالي:

1- رقم البطاقة التموينية

2- رقم المحافظة

3- الرقم القومي

4- أسباب التظلم

5- كتابة رقم الهاتف مع أسباب التظلم حتى يتم التواصل مع صاحب البطاقة

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزير وجه بتنقية ومراجعة كافة البطاقات التموينية الذين حصلوا على الدعم التمويني، ومعرفة من المستحق من عدمه.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، لـ “تليجراف مصر”، أنه سيتم مراجعة البيانات بشكل دقيق الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الوزير الجديد وضع محددات خاصة لتنقية بطاقات التموين أبرزها؛ السفر للخارج دون تقديم مستند بذلك لوزارة التموين، سرقة الكهرباء.

وأكمل المصدر، أن الوزارة حاليًا تسعى لتحديث بعض المحددات القائمة، مثل موديلات السيارات ومصاريف المدارس، وحالات الوفاة، والتعدي على الأراضي الزراعية.

ولفت إلى أن الوزارة حذفت أكثر من 500 ألف مواطن غير مستحق خلال الـ5 سنوات الأخيرة، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد مراجعة دقيقة لكافة البيانات.

search