الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:36 ص

تتزعمها سيدة.. سقوط عصابة تزوير الدولارات في القاهرة

دولارات أمريكية

دولارات أمريكية

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على تشكيل عصابي في القاهرة تخصّص نشاطه الإجرامي في تزييف العملات الأجنبية والاتجار بها في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما تقليد العملات وترويجها.

عملات أجنبية

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكوّن من سيدة و6 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية”، ومن بينهم 3 يحملون جنسيات أجنبية، بتزييف العملات الأجنبية والاتجار بها بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم مبالغ مالية “دولارات أمريكية مزيفة” وعملات محلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

واقعة أخرى

وفي وقت سابق، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخص بالجيزة، تخصص في تزوير المحررات مقابل مبالغ مالية.
وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام عاطل "له معلومات جنائية" مُقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات وترويجها على المواطنين الراغبين في الحصول عليها نظير تحصله على مبالغ مالية منهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته كارنيهات “مزورة”، وعدد من المستندات والشهادات “المزورة” والمنسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية، وكمية من الورق المستخدم في طباعة الشهادات وكارنيهات تحقيق الشخصية والتوكيلات الرسمية، وعلامات مائية، والأجهزة والأدوات المستخدمة، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه.

search