الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 ص

تعويضات مالية للمتضررين من انقطاع الكهرباء "في السعودية"

أبراج كهرباء في السعودية

أبراج كهرباء في السعودية

حسن راشد

A A

اعتذرت الشركة السعودية للكهرباء للمتضررين من انقطاع التيار في محافظة شرورة، وأودعت مبلغ 2000 ريال كرصيد في حسابات المتضررين تعويضًا عن فترة الانقطاع، بناء على قرار مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم، إنه سيتم صرف التعويض المستحق خلال 10 أيام قادمة، حسب دليل المعايير المضمونة للكهرباء، الذي ينص على أنه في حال انقطاع الخدمة الكهربائية عن المستهلك، يجب على مقدمها إعادة الخدمة بأسرع وقت ممكن، بما لا يتجاوز 6 ساعات، وإذا تأخر فعليه تعويض المستهلك بمبلغ 200 ريال، وفي حال استمرار التأخير، يصرف تعويض إضافي قدره 50 ريالًا عن كل ساعة.

ووجه مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء بإجراء تحقيق فوري حول انقطاع التيار في شرورة، ومحاسبة المتسببين وفرض العقوبات عليهم، كما طالب الشركة بالتواصل الفوري مع المستهلكين لتقديم الاعتذار وإشعارهم بمقدار التعويضات، وتخصيص خطوط اتصال لاستقبال أي استفسارات أو شكاوى.

وفي بيان أمس، أعربت الهيئة عن أسفها للانقطاع الخدمة الكهربائية بمحافظة شرورة يوم الجمعة الماضي، إذ لم تعد الخدمة إلى جميع المستهلكين المتأثرين إلا مساء يوم السبت، بسبب عدم التزام الشركة السعودية للكهرباء بواجباتها، المتمثلة في التأكد من جاهزيتها لتقديم الخدمة بموثوقية، وتأخرها في إعادة الخدمة.

search