الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:59 ص

"الزراعة": نستهدف إحداث طفرات زراعية لتحقيق الأمن الغذائي

مشروع الدلتا الجديدة

مشروع الدلتا الجديدة

جاسم حسن

A A

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة،  الدكتور محمد القرش، إن الزيادة السكانية تطلبت التوسع في المساحات المنزرعة من الرقعة الزراعية، مشيرًا إلى أنه كان لابد من وجود فرصة لتأمين احتياجات المواطن المصري اليوم، وتأمين حقوق الأجيال القادمة.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الدولة بدأت في تنفيذ العديد من المشروعات التي كان هدفها زيادة المساحة المنزرعة، مثل مشروع الدلتا الجديدة بإجمالي مساحة مستهدف زراعتها 2.2 مليون فدان، وبالفعل تم زراعة أكثر من 350 ألف فدان فى هذه المنطقة.

مشروع الدلتا الجديدة

وتابع القرش، أن مشروع الدلتا الجديدة المقام على جانبي محور الضبعة، يمثل فرصة كبيرة للربط بين الأسواق الرئيسية والموانئ الرئيسية فى الإسكندرية، وبالتالي خلق العديد من فرص العمل غير المباشرة.

كما تطرق المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى مشروع الريف المصري الجديد، الذي يستهدف زراعة 1.5 مليون فدان في مناطق المنيا وسيوة وغيرها من المناطق المستهدفة، ما يساهم في تحقيق طفرات زراعية نوعية وتحقيق التنمية الشاملة من خلال مجتمعات زراعية صناعية متكاملة.

ترابط زراعي صناعي

واستطرد متحدث الزراعة، أنه يتم العمل على خلق مجتمع متكامل من خلال ربط الإنتاج الزراعي بالصناعة وصولًا لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، قائلًا إن تنسيقًا مستمرًا يتم بصورة متكاملة بين الأطراف المتعاملة فى مجال إنتاج وتسويق المحاصيل الزراعية، بما يحقق التكامل والترابط بين الأنشطة الزراعية وعمليات التصنيع الزراعي والأنشطة المرتبطة بها.

search